• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

قسد تسيطر على بلدات جديدة في ريف دير الزور وتقترب من أكبر حقول النفط في سوريا

نشر في : أكتوبر 20, 2017 6:26 م

واصلت قوات سوريا الديمقراطية تقدّمها في ريف دير الزور الشمالي على حساب تنظيم الدولة ، حيث تمكنت قوات “قسد” من السيطرة على بلدات الجاسمي و بسيتين و بدوي الجاسر و معيجل شرقي بلدة الصور في ريف دير الزور الشمالي ، بعد مواجهات عنيفة مع تنظيم الدولة بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور.

وقال مراسل الوكالة إنَّ قوات “قسد” باتت تقترب من حقول نفط الحريجي وحقل العمر النفطي أكبر حقل في سورية ، حيث  يفصل “قسد” عن المناطق النفطية قريتي أبو النيتل و النملية .

وفي غضون ذلك تستمر المواجهات بمحيط بلدة مركدة جنوبي الحسكة ، و التي تعد آخر معاقل التنظيم فيها ، وتمكن المجلس العسكري لدير الزور و قوات قسد خلال الأيام الفائتة من قطع الطريق بين مركدة و دير الزور .

وفي سياق آخر قُتل أمس عشرات المدنيين وأصيب آخرون ، بغارات جوية لطائرات يرجح أنها روسية على المعبر النهري في  بلدة الباغوز في مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي ، كما تعرضت بلدة ذيبان اليوم ، لقصف بالبراميل المتفجرة ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وسقوط جرحى آخرين .

يشار إلى أنَّه تدور في محافظة دير الزور عمليتان منفصلتان لطرد تنظيم “الدولة” ، بقيادة قوات سورية الديموقراطية من جهة ، وقوات النظام السوري من جهة أخرى .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://b.top4top.net/p_658cwq5a1.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات