• الجُمُعة

    تشرين الثاني 2017

  • 17

الرايات الصفراء تغطّي ساحات الرقة ومؤتمر صحفي لإعلان هزيمة داعش

نشر في : أكتوبر 20, 2017 7:17 م

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” رسمياً ، اليوم الجمعة العشرون من أكتوبر/تشرين الأول ، انتصارها على تنظيم الدولة وتحريرها مدينة الرقة بشكل كامل .

وقالت القوات في مؤتمر صحفي عقدته داخل المدينة ، إنها تمكّنت من طرد التنظيم من المدينة ، والسيطرة على جميع المناطق الاستراتيجية فيها ، و وصفت انتزاع المدنية من تنظيم الدولة بـ”النصر التاريخي” ، متعهدةً “بـتسليم إدارة مدينة الرقة إلى مجلس مدني ، سيدير شؤونها ويتابع ملف إعادة إعمارها بعد الانتهاء من تمشيطها وتنظيفها من مخلفات الحرب ” .

كما أعلنت “قسد” في المؤتمر مقتل 655 من عناصرها ، خلال عمليات تحرير المدينة بالكامل من “تنظيم الدولة” .

ولكن “قسد” قالت إنَّ محافظة الرقة السورية ؛ بما فيها مدينة الرقة وريفها، ستكون جزءاً من سوريا “لا مركزية اتحادية” ، وقال المتحدث باسم القوات طلال سلو: “نتعهد بحماية حدود المحافظة ضد جميع التهديدات الخارجية، ونؤكد بأن مستقبل محافظة الرقة سيحدده أهلها ضمن إطار سوريا ديمقراطية لا مركزية اتحادية ، يقوم فيها أهالي المحافظة بإدارة شؤونهم بأنفسهم ” .

و كانت “سوريا الديمقراطية” أعلنت الثلاثاء سيطرتها على كامل مدينة الرقة إثر معارك ضارية دامت أكثر من أربعة أشهر، وبعد اتفاق تسوية برعاية وجهاء عشائر ومجلس الرقة المدني سلم بموجبه المئات من عناصر التنظيم أنفسهم إلى تلك القوات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات