• السَبْت

    تشرين الثاني 2017

  • 18

اردوغان ” نطالب امريكا بتوضيح رفع صورة زعيم الإرهابيين بالرقة “

نشر في : أكتوبر 20, 2017 9:34 م

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، اليوم الجمعة العشرون من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ، الإدارة الأمريكية بتوضيح رفع صورة زعيم حزب العمال الكردستاني في الرقة السورية ، وصرح بأن الولايات المتحدة الأمريكية لا تقف إلى جانب بلاده في مكافحة الإرهاب .

و قال أردوغان في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة الثماني الإسلامية اليوم الجمعة ، إنه “تم رفع صورة لزعيم الإرهابيين في الرقة، كيف لأمريكا أن توضح ذلك؟” .

وانتقد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، تعليق صورة أوجلان في الرقة، قائلًا إن”تعليق صورة زعيم  منظمة إرهابية بالرقة ، يضر بشكل كبير بعلاقات التحالف بين تركيا و الولايات المتحدة ” .

وأضاف أن “مواصلة أمريكا علاقاتها مع الوحدات الكردية لا تعني التعاون مع الإرهاب فحسب ، بل تعرض مستقبل تركيا وسوريا للخطر”.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، دانا وايت ، قد رفضت التعليق على رفع صورة أوجلان ، بحسب ما أفادت وكالة “الأناضول” .

وذكرت “الوكالة” أن وايت اكتفت بالقول “نعمل مع قوات سوريا الديمقراطية ودعمناهم في حربهم ضد تنظيم الدولة ، والتزامنا الوحيد هو محاربة التنظيم وسنواصل فعل ذلك ” .

وكانت “سوريا الديمقراطية” أعلنت الثلاثاء سيطرتها على كامل مدينة الرقة ، وتم رفع صور أوجلان ، إضافة إلى رفع علم “وحدات حماية الشعب” (ypg) ، في حين غابت أعلام الفصائل العربية المشاركة في العملية ، مما أثار غضب ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات