• الخَميس

    تشرين الثاني 2017

  • 16

تقلّص مساحة سيطرة داعش شرق حماة مع تقدّم تحرير الشام

نشر في : أكتوبر 21, 2017 1:29 م

تمكّنت ” هيئة تحرير الشام ” اليوم السبت الحادي و العشرين من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، من استعادة السيطرة على ” قرية أبو ميال و تل أبو ميال ” في ريف حماة الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة .

و أوضح مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حماة أنّ التنظيم بعد ما خسر قرية ” الشاكوسية ” الاستراتيجية مساء أول أمس، و التي قُتل خلالها عشرة من عناصره واغتنمت الهيئة دبابة ومضاد 14.5مم و رشاش دوشكا، لم يتبقَ له سوى بعض القرى شرق حماة و أهمها ” النفيلة – مريجة الجملان – أبو لفة ” إضافة إلى بعض القرى الصغيرة و بعد تقدم الهيئة اليوم زاد من تقلّص مساحة سيطرة التنظيم في المنطقة .

و في سياق متصل ذكر مراسلنا إنّ المقاتلات الروسية استهدفت اليوم ” قلعة الحوايس ” و قرى ” الملولح – جناة الصوارنة – المريجب – المعكر الشمالي ” الخاضعة لسيطرة الهيئة في ريف حماة الشرقي و طالت الغارات مدارساً و مراكزَ طبيّة، دون ورود أنباء عن حجم الأضرار .

يذكر أنّ المعارك بين الطرفين مستمرّة منذ تسلل التنظيم إلى مناطق الهيئة شرق حماة و سيطرته على العديد من القرى في التاسع من الشهر الجاري مستغلاً خروج دفعة من النازحين في منطقة وادي العذيب، حيث خسر الطرفان العشرات من عناصرهما خلال المعارك .
دقة عالية للخريطة:

https://f.top4top.net/p_659o3bc91.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات