• الخَميس

    تشرين الثاني 2017

  • 23

داعش يستجمع قواه ويهاجم الأسد بالميادين وخشام شرقي دير الزور

نشر في : أكتوبر 21, 2017 11:27 م

شنَّ تنظيم الدولة اليوم السبت الحادي والعشرون من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، هجوماً عنيفاً على قوات النظام علی أطراف مدينة الميادين الجنوبية وفي البادية الممتدة بين الميادين وقريتي الزباري وبقرص، وقامت قوات النظام على إثر الهجوم بإطلاق القنابل الضوئية، كما دارت اشتباكات عنيفة في بلدة خشام بالريف الشرقي بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور.

وأفاد مراسل “الوكالة” بأن الطيران الحربي استهدف بأكثر من عشرة غارات جوية أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة منذ الصباح حيث طال القصف أحياء الجبيلة والمطار القديم والحويقة والحميدية، كما تعرّضت مدينة البوكمال لعدة غارات جوية دون ورود معلومات عن حجم الأضرار، كما قصفت طائرات التحالف الدولي قرية الروبيضة في الريف الشمالي.

 كذلك تعرضت قرى وبلدات الشحيل و الحوايج و ذيبان وسويدان جزيرة في ريف ديرالزور الشرقي لقصف مدفعي مكثف أسفرت عن مقتل مدنيين اثنين في بلدة سويدان جزيرة.

وفي سياق آخر دارت اشتباكات عنيفة اليوم بين تنظيم الدولة وقوات “قسد” في قرية الربيضة بريف ديرالزور الشمالي بالتزامن مع غارات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي على محاور الاشتباكات في المنطقة.
وعلی صعيد آخر قُتل قيادي في تنظيم الدولة يدعى “محمد جاسم العران” الملقب بـ الشلصتو جراء الغارات التي شنها طيران التحالف الدولي على مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات