• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

كيف استولت تحرير الشام على ممتلكات جامعة حلب الحرة ولماذا؟

نشر في : أكتوبر 23, 2017 11:03 م

أفاد مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ هيئة تحرير الشام قامت ليلة الاثنين الثالث والعشرون من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بالاستيلاء على ممتلكات جامعة حلب الحرة في المناطق المحررة شمال سوريا.

وقال المصدر إنَّ مدير الإدارة العامة للخدمات التابعة لهيئة تحرير الشام قام بإرسال لجنة لرئاسة جامعة حلب وفروعها المختلفة في ريف ادلب، لجرد موجودات الجامعة بحجة أن الجامعة ستنقل إلى ريف حلب الشمالي، وأوضح بأنَّ اللجان دققت في كل شيﺀ وقامت بتصوير أضابير الطلاب واحتفظت بالصور مما أثار الرعب لدى الطلاب الذين يريدون إخفاﺀ معلوماتهم.

وأشار المصدر إلى أن الهدف هو السيطرة على مباني الجامعة وأموالها، حيث قام عناصر من “الهيئة” الليلة الماضية، بمداهمة منزل رئيس الجامعة الدكتور عبد القادر الشيخ في بلدة أطمة والاستيلاء على أموال الجامعة التي تبلغ 40 ألف دولار، كما قاموا بمداهمة منزل المحاسب واحتجازه لساعات طويلة مما سبب ذعراً لدى بقية الموظفين.

الجدير بالذكر أن ” هيئة تحرير الشام ” قامت في  السادس من أيلول/سبتمبر الماضي ، بإيقاف ”جامعة حلب الحرّة ” ومنع رئيس جامعة حلب ( د. عبد القادر الشيخ ) في المناطق المحرّرة و موظفيها من الدخول إلى مكاتبهم في رئاسة الجامعة بمدينة الدانة شمال إدلب، ثم  سمحت لهم بالعودة للعمل في اليوم التالي وذلك على خلفية مشاكلها مع مجلس التعليم العالي التابع لجامعة إدلب بسبب المفاضلة و تدخل هيئة تحرير الشام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات