• الخَميس

    تشرين الثاني 2017

  • 23

تشكّيل “جيش حمص”، ودخول مساعدات إنسانية شمالها

نشر في : نوفمبر 1, 2017 11:53 م

أعلنت ستة فصائل عسكرية عاملة بريفي حمص الشمالي و حماة الجنوبي، في بيانٍ مشتركٍ، مساء اليوم الأربعاء الأول من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، عن تشكيل ” جيش حمص ” .

و قالت الفصائل في بيانها : ” نحن التشكيلات العسكرية التالية، تجمع ألوية و كتائب 313 – ألوية و كتائب سيوف الحق – كتائب سيف الإسلام خطاب – لواء أنصار الحقّ – لواء أنصار السنّة و الشريعة – لواء تلبيسة، عن تشكيل ( جيش حمص ) و نعلن استعدادنا لتوحيد الصفّ و جمع الكلمة على كامل الأراضي السورية ” .

و في سياق متصل أعلن جيش حمص المعلن عن تشكيله اليوم، التحاقه بمبادرة ” مؤتمر حمص العسكري ” و موافقته على إنشاء ” الإدارة العامة لقوى الثورة شمال حمص ” .

و كان علماء و مشايخ شمال حمص الممثلين لأغلب الجهات الشرعية و القضائية قد أصدروا بياناً قبل أيام، طالبوا فيه الفصائل و التشكيلات العسكرية الاتفاق على آلية دفاعية مشتركة في المنطقة التي دخلت ضمن منطقة خفض التصعيد في الثالث من آب / أغسطس الفائت .

و في سياق آخر قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” شمال حمص : إنّ قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من ست و ثلاثين شاحنة دخلت مساء اليوم إلى مدينة تلبيسة و منطقة التلول الحمر، عبر معبر قرية تيرمعلة مقدّمة من الهلال الأحمر السوري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر و الأمم المتحدة، و تضمّنت (18.550 سلة غذائيّة، 18.550 كيس طحين، 2.000 فرشة و مثلها حصائر نايلون، 4.000 بطانيّة، 2.500 قطعة ملابس شتويّة، 1.500 شادر بلاستيكي، بالإضافة لأدوية و مواد طبيّة و تغذية و لوازم مدرسيّة و مواد مياه و إصحاح ) .

و بالتزامن مع دخول القافلة استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي الأحياء السكنية في مدينة تلدو بمنطقة الحولة شمال حمص مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات