• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 3-11-2017

نشر في : نوفمبر 3, 2017 2:58 م

القنيطرة :
– أعلنت فصائل المعارضة في بيان لها عن إطلاق “معركة كسر القيود عن الحرمون” لفك الحصار عن قرى جبل الشيخ المحاصرة في غوطة دمشق الغربية .
– اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام في ريف القنيطرة الشمالي في محاولة من فصائل المعارضة تخفيف الضغط عن مزرعة بيت جن، تخلّلها تفجير عربة مفخخة في نقاط للنظام في محاولة منهم لفتح الطريق إلى بيت جن، حيث تمكّنت الفصائل من فتح طريق إمداد مبدئي .
– انزلاق قذيفة مصدرها النظام إلى داخل الجولان المحتل مما تسبب بإصابة شخص داخل الأراضي المحتلة ولم يتسنَ معرفة هويته سوري درزي أم جندي إسرائيلي .
درعا :
– مقتل طفلين و إصابة آخر بمدينة الحارة بالريف الشمالي نتيجة انفجار قنبلة يدوية بأحد المنازل .

دير الزور :
– قصف واشتباكات عنيفة داخل الأحياء المتبقية تحت سيطرة تنظيم الدولة ” الحويقة – الرشدية ” والقصف يتركز على الساحة العامة و شارع حسن الطه وسط المدينة .
– اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية على أطراف بلدتي جديد بكارة و الدحلة بالريف الشرقي .
– قتلى وجرحى مدنيون نتيجة قصف طيران التحالف بلدة الباغوز بالريف الشرقي أمس .

دمشق و ريفها :
– إلغاء صلاة الجمعة في كافة مدن وبلدات الغوطة الشرقية بسبب القصف و تصعيد النظام على الأحياء السكنية وحرصاً على سلامة المدنيين .
– سقوط إصابات في صفوف المدنيين جرّاء قصف مدفعي للنظام طال مدينة سقبا بالغوطة الشرقية.

– قوات النظام استهدفت قرية مزرعة بيت جن بالغوطة الغربية بقصف صاروخي ومدفعي ولا أنباء عن إصابات .

حلب :
– بيان صادر عن المكتب العسكري لمدينة منبج وريفها التابع للمعارضة ردّ فيه على قرار الوحدات الكردية الخاص بالتجنيد الإجباري و أكد مواصلته العمل في سبيل استعادة المدينة و رفع الظلم عن قاطنيها .
– دعوات لوقفة في مدينة الأتارب بالريف الغربي و مدينة عندان بالريف الشمالي استنكاراً لخطف مدير تربية حلب الحرّة الأستاذ “محمد مصطفى” والمسؤول الإعلامي للمديرية “حسن المحيميد”.
– هيئة تحرير الشام استعادت السيطرة على جميع النقاط التي سيطر عليها النظام و ميليشياته يوم أمس في منطقة غرب خناصر بالريف الجنوبي .

حمص :
– تنظيم الدولة تمكّن من تدمير موقع كانت تتحصن به قوات النظام قرب محطة T2 الواقعة على حدود حمص قرب بادية دير الزور إثر قصفه بقذائف الهاون و المدفعية .
– تجدد الاشتباكات بين تنظيم الدولة في محيط المحطة الثانية و منطقة حميمة بالريف الشرقي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات