• الخَميس

    تشرين الثاني 2017

  • 23

تصريحات لاذعة للحريري ضد إيران وحزب الله مع استقالته من منصبه

نشر في : نوفمبر 4, 2017 2:25 م

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، سعد رفيق الحريري، عن استقالته من منصبه كرئيس وزراء، اليوم السبت الرابع من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري .

و أعرب الحريري، عن خشيته من تعرضه للاغتيال، حيث لمس ما يُحاك سرّاً لاستهداف حياته، في ظلّ الأجواء السائدة في لبنان حالياً و التي تشبه الوضع قبيل اغتيال رفيق الحريري، في 14 فبراير/ شباط 2005، وذلك في تصريحات عاجلة خلال بيان مصور قبل قليل .

و قال الحريري في تصريحاته : ” أنا أرفض استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين و السوريين، و لن نقبل أن يكون لبنان منطلقاً لتهديد أمن المنطقة، كما أرفض أيّ سلاح خارج عن السلطة الشرعية للسلطة اللبنانية ” مشدّداً أنّ ” أيدي إيران في المنطقة ستقطع، و الشر الذي ترسله إيران إلى المنطقة سيرتد عليها ” .

و أضاف : ” رغم سياستي بالنأي بالنفس واصلت إيران إساءاتها إلى لبنان و المنطقة، فقد سبق لإيران أن تفاخرت بسيطرتها على قرارات عواصم عربية، و هناك رغبة جامحة لإيران بتدمير العالم العربي، فهي أينما حلت تحلّ الفتن والخراب ” . مشيراً أنّ ” فئات لا تريد الخير لهم و مدعومة من الخارج، تسلّطت على اللبنانيين، و تدخل حزب الله تسبب لنا بمشكلات جمّة مع محيطنا العربي، فقد استطاع الحزب فرض أمر واقع في لبنان بقوة السلاح ” .

و جاءت استقالة الحريري خلال زيارته للسعودية، التي وصل إليها يوم أمس، و هي الزيارة الثانية له خلال أيام، و قالت مصادر مطلعّة إنّ توقيت مغادرة الحريري إلى المملكة بعد استقباله في السراي أمس مستشار المرشد الإيراني علي أكبر ولايتي، هو لاطلاع القيادة السعودية على أجواء ونتائج هذا اللقاء، فيما أكدت مصادر أخرى أنّ الزيارة كانت مقرّرة مسبقاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات