• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 6-11-2017

نشر في : نوفمبر 6, 2017 3:30 م

حلب :
– عدة غارات روسيّة استهدفت قرى رملة و معيزيلة و سيالة، بالإضافة إلى قصف مدفعي لقوات النظام في كتيبة عبيدة استهدف بلدة كفر حوت بالريف الجنوبي .
– الوحدات الكردية شنّت حملة اعتقالات على الحواجز في مدينة منبج وريفها بالريف الشرقي وسوقهم إلى التجنيد الإجباري من عمر 18-31 .
– العثور على جثة الشاب “قدري محمد الأمين” مقتولاً قرب بلدة سوسيان بريف حلب الشرقي بعد يومين من اختطافه في مدينة الباب .
– الوحدات الكردية المتمركزة في حي الشيخ مقصود استهدفت حي النيال ومنطقة السيّد علي و شارع الخمارات و السريان بعدد من قذائف هاون عيار 120 في حلب مما أدى لاندلاع حريق و تحطيم مولدة أمبيرات و وقوع إصابات .

إدلب :
– غارات لطيران النظام الحربي على مخيم نازحين بالقرب من سنجار و على بلدة حوا بالريف الشرقي مما أوقع قتيل مدني و مصابين بينهم طفل بحاجة حرجة، كما طالت غارات مماثلة بلدة التمانعة بالريف الجنوبي .
– طيران النظام المروحي استهدف مخيم قرية الفرجة بالريف الجنوبي الشرقي بعدد من البراميل المتفجرة دون وقوع إصابات .
– انفجار لغم من مخلّفات قصف سابق للنظام أثناء محاولة تفكيكه في بلدة المتوسطة بالريف الشرقي مما أدى لمقتل شخصين سيّدة و طفلها و إصابة أربعة آخرين بجروح من نفس العائلة .
– غارات جوّية روسيّة على جبهة قرية أبو دالي بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

دمشق و ريفها :
– طيران النظام الحربي استهدف بعدة غارات جوية أطراف بلدة مغر المير، فيما ألقت مروحياته براميلاً متفجرة باتجاه تلة بردعيا محيط بلدة مزرعة بيت جن في جبل الشيخ بالغوطة الغربية .

دير الزور :
قوات النظام توجه انذاراً نهائياً عبر مكبرات الصوت إلى المدنيين العالقين في حويجة كاطع، وتخيرهم بين تسليم أنفسهم أو قصف الحويجة وتدميرها بالكامل.

حمص :
– تنظيم الدولة يتمكّن من تدمير سيارتين رباعيتي الدفع إحداهما تحمل مدفعاً رشاشاً و دبابة لقوات النظام بصواريخ موجّهة قرب المحطة الثانية T2الواقعة شرق حمص وقرب بادية دير الزور .

حماة :
– هيئة تحرير الشام تمكّنت من صد محاولة تقدم لقوات النظام على جبهة الشاكوسية شرق حماة بعد إعطاب دبابة عن طريق استهدافها بصاروخ موجّه و قتل و جرح عدد من الجنود .
– هيئة تحرير الشام تدمّر دبابة للنظام على جبهة أم خزيم بريف حماة الشرقي قرب محور أبو دالي جنوب إدلب .

الرقة :
– حملة اعتقالات تشنّها الشرطة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في كامل ريف الرقة تطال الشباب ما فوق سنّ ١٨ سنة بحجة التجنيد الإجباري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات