• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

تحرير الشام تتقدّم بريف حماة و تكبد النظام خسائر فادحة

نشر في : نوفمبر 6, 2017 7:14 م

تمكّنت هيئة تحرير الشام و قوات المعارضة اليوم الاثنين السادس من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، من السيطرة على قرية بليل و تلال أبو ضلوع و حواجز تل أم خزيم و أم تريكية في ريف حماة الشمالي الشرقي ، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام ، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة .

و أفاد مراسل الوكالة بأنَّ قوات المعارضة تمكنت خلال الاشتباكات من قتل وأسر عدد من قوات النظام واغتنام دبابة وعربة bmb وعدد من الذخائر الخفيفة .

و أشار مراسلنا إلى أن القرى التي سيطرت عليها “المعارضة” اليوم كانت مصدر القصف على القرى و البلدات المحررة ، بالإضافة لكونها نقطة انطلاق لقوات النظام في محاولاته المتكررة لاستعادة السيطرة على قرية أبو دالي و توسيع نطاق سيطرته .

و في سياق متصل تمكّنت “هيئة تحرير الشام” من صد محاولة تقدم لقوات النظام على جبهة الشاكوسية شرق حماة ، و تمكنت “الهيئة” من إعطاب دبابة عن طريق استهدافها بصاروخ موجّه و قتل و جرح عدد من الجنود بالإضافة لتدميّر دبابة أخرى للنظام على جبهة أم خزيم قرب محور أبو دالي جنوب إدلب ، و استهدفت قوات المعارضة بالمدفعية الثقيلة و قذائف الهاون حواجز قوات النظام في البليل و قصر أبو سمرة و الزغبة بناحية الحمراء ، كما دمرت دبابة و مدفع للنظام على جبهة الزغبة بعد استهدافها بصواريخ موجّهة .

يُشار إلى أن قوات النظام كانت قد سيطرت أمس على قرى حسرات و أبو الغر و سرحا القبلية في ريف حماة الشرقي ، بعد اشتباكات مع تحرير الشام ، فيما تصدت الأخيرة لمحاولة تقدّم لقوات النظام على محور قريتي الظافرية و المشيرفة و كبدتها خسائر فادحة .

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://b.top4top.net/p_675pjen71.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات