• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 8-11-2017

نشر في : نوفمبر 8, 2017 3:11 م

حلب :
– سيطرت ” حركة نور الدين الزنكي ” على بلدة ” تقاد ” و ” اللواء 111 ” في منطقة الشيخ سليمان بالريف الغربي، و ذلك بعد انسحاب ” هيئة تحرير الشام ” منهما .
– إصابة مدني ( شاب نازح من بلدة خان طومان ) إثر الاشتباكات بين الهيئة و الزنكي في ” جمعية المحبة ” شمال بلدة أورم الكبرى بالريف الغربي .
– أربع غارات جوّية روسية بالصواريخ الفراغية استهدفت قرى رملة و رملة شمالية و برج سبنة بالريف الجنوبي والأضرار مادية .

إدلب :
– غارة روسية استهدفت مخيم المكسر بالقرب من سنجار دون وقوع إصابات .
– استهداف سيّارة بيك آب تابعة لهيئة تحرير الشام بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين أرمناز و كفرتخاريم بالريف الغربي ما أدى لمقتل شخص وإصابة آخر .
– غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي و صاروخي عنيف على القرى التي سيطرت عليها المعارضة حديثاً بمحيط قرية أبو دالي بريف إدلب الجنوبي بالتزامن مع اشتباكات ومحاولة النظام استعادة السيطرة تحت غطاء جوّي و مدفعي .

حمص :
– قتلى و جرحى في صفوف النظام أثناء صد محاولة تسلل لليوم الثاني على التوالي على جبهة المحطة بالريف الشمالي، ليلاً، مع استهداف غرفة عمليات ريف حمص الشمالي مواقع النظام على جبهة المشروع بقذائف الهاون وتحقيق إصابات مباشرة .
– تجدد الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط منطقة حميمة و المحطة الثانية بالريف الشرقي قرب بادية دير الزور .

حماة :
– قوات المعارضة استعادت السيطرة على قرية البليل و تلة أبو الطلوع بالريف الشمالي الشرقي بعد اشتباكات مع قوات النظام التي تقدّمت إليها لساعات صباحاً .
– قوات النظام المتواجدة في صوران استهدفت بقذائف المدفعية قرية معركبة بالريف الشمالي .

دمشق و ريفها :
– قصف مدفعي للنظام على بلدة الزريقية و أطراف بلدة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية .
– قامت قوات النظام اليوم بتفجير عدة دور سكنية على أطراف مدينة حرستا بالغوطة الشرقية من خلال حفر أنفاق و تلغيمها و تفجيرها مما أدى لحالات اختناق .
– غارات جوّية استهدفت مدينة حرستا إحداها بستة صواريخ دفعة واحدة تحوي مادة النابالم الحارق، مما أدى لنشوب حرائق في الأبنية السكنية .
– طيران النظام الحربي استهدف حي جوبر الدمشقي و بلدة كفر بطنا و مدينة سقبا بالغوطة الشرقية .

القنيطرة
– قوات النظام المتمركزة في تل الشعار استهدفت بلدة نبع الصخر بقذائف الهاون دون وقوع إصابات .

دير الزور :
– غارات جوّية استهدفت مدينة العشارة و بلدة صبيخان بالريف الشرقي ولا أنباء عن الأضرار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات