• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

مفخخة وآليات مدمّرة قرب البوكمال ومقتل قادة أفغان

نشر في : نوفمبر 8, 2017 11:11 م

تستمر المواجهات بين تنظيم الدولة و قوات النظام، قرب المحطة الثانية ” T2 ” الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة حمص، غربي مدينة البوكمال في بادية دير الزور ، وسط خسائر بشريّة و ماديّة متواصلة بصفوف النظام و ميليشياته .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حمص الشرقي : إنّ تنظيم الدولة استهدف بعربة مفخخة تجمعاً لقوات النظام قرب المحطة الثانية T2 ، مساء اليوم الأربعاء الثامن من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، مما أدى إلى وقوع قتلى و جرحى في صفوفها، بالتزامن مع تدمير دبابة و مدرّعة للنظام ، إثر استهدافهما بصاروخين موجّهين .

و أضاف مراسلنا : أنّ المعارك المندلعة قرب المحطة الثانية اليوم أسفرت عن مقتل قياديين اثنين من ميليشيا ” لواء الفاطميون ” الأفغانية، هما : ( محمد خسروى – شكور أحمدي ) .

في حين تمكّن تنظيم الدولة مساء اليوم من إحباط محاولة تقدّم لقوات النظام و ميليشيات الحشد الشعبي العراقية من الحدود السورية العراقية، نحو مدينة البوكمال شرق دير الزور، بعد اشتباكات عنيفة، أسفرت عن تدمير عربة ” BMP ” للنظام إثر استهدافها بصاروخ موجّه قرب قرية الهري الحدودية مع العراق .

و كانت قوات النظام قد أعلنت اليوم عن بدء عملية عسكرية للسيطرة على مدينة البوكمال الحدودية مع العراق و التي تشكّل أهم معاقل التنظيم الحالي في سوريا، انطلاقاً من مواقعها في قاعدة الـ T2 التي سيطرت عليها قبل نحو أسبوعين و تتكبّد خسائر يومية إثر استهداف التنظيم لها، ومن محوري مدينة الميادين و الحدود العراقية، فيما يستمر القصف المدفعي و الجوّي على البوكمال و ريفها بشكل يومي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات