• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

النظام يعلن السيطرة على مدينة البوكمال آخر معاقل داعش في سوريا

نشر في : نوفمبر 9, 2017 4:58 م

أعلنت قوات النظام في بيان رسمي اليوم الخميس التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ، سيطرتها على مدينة البوكمال آخر معاقل تنظيم الدولة في سوريا ، عقب معارك عنيفة مع التنظيم .

نقلت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية “سانا” ، عن القيادة العامة لجيش النظام ، إن ” وحدات من القوات المسلحة و حلفاءها استعادوا السيطرة على مدينة البوكمال ، معتبرةً أن هذا الأمر يعد ” نهاية مشروع التنظيم في المنطقة ” ، و أشارت الوكالة أنَّ جيش النظام يقاتل الآن في آخر جيوب التنظيم في الصحراء الشرقية .

و أورد البيان أن السيطرة على ” مدينة البوكمال تكتسب أهمية كبيرة ، كونها تمثل إعلاناً لسقوط مشروع “التنظيم” في المنطقة عموماً ، و انهياراً لأوهام رعاته وداعميه لتقسيمها ” ، وفق البيان .

و نفت مصادر ميدانية لوكالة “ستيب الإخبارية” خبر سيطرة النظام على كامل مدينة البوكمال ، مؤكدةً أن النظام يسيطر فقط على قريتي الهري و السويعية في ريف المدينة ، بينما لا تزال المدينة في قبضة التنظيم .

و أشارت المصادر إلى أن المدينة تتعرض لقصف جوي مكثف من الطائرات الحربية الروسية وسط معارك عنيفة على أطراف المدينة .

و يشارك في ” معركة البوكمال ” ميليشيات إيرانية من الحشد الشعبي العراقي و حزب الله اللبناني ، فيما اكتفت قوات النظام بالتمهيد المدفعي ، إلى جانب التغطية الجوية الروسية .

و كان ” الإعلام الحربي السوري ” قد ذكر ليلة البارحة ، أن قوات النظام و من معها التقت بالقوات العراقية الموجودة في الجانب العراقي من الحدود في محيط البوكمال ، و أنها صدت هجوماً لتنظيم الدولة على مواقعها في المحطة النفطية الثانية ، و قتلت بعض مسلحيه خلال المعارك .

و في وقت سابق نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر ميداني من القوات الحليفة لجيش النظام ، أن ” قوات كبيرة من حزب الله (اللبناني) تقدمت لتصل إلى أطراف جنوب البوكمال ، ثم عبر جزء منها إلى الجهة العراقية بمساعدة من قوات الحشد الشعبي العراقي ، لتلتف حول البوكمال و تصل إلى أطرافها الشمالية ” .

الجدير بالذكر أن كلاً من قوات النظام المدعومة من قبل روسيا ، و ” قوات سوريا الديمقراطية ” بإسناد من التحالف الدولي ، يسعيان للوصول إلى مدينة البوكمال و السيطرة عليها ، نظراً لمركزها الهام ، باعتبارها ثاني أكبر منطقة إداريا في محافظة ديرالزور.

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://a.top4top.net/p_678f5uof1.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات