• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 10-11-2017

نشر في : نوفمبر 10, 2017 3:55 م

حلب :
– هيئة تحرير الشام شنّت هجوماً عنيفاً على مواقع ” حركة نور الدين الزنكي ” غربي حلب، واندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على أطراف بلدات ( تقاد – الأتارب – تديل – السحارة – الأبزمو – رحاب – كفرناها – أورم الكبرى – جمعية السعدية – عاجل ) تزامنت مع قصف الهيئة مناطق سيطرة الزنكي بالأسلحة الثقيلة و قذائف الهاون و الصواريخ، مما أوقع جرحى بينهم مدنيين معظمهم في بلدة الأبزمو .
– مظاهرات في بلدات ” أورم الكبرى و قبتان الجبل و الأتارب و حزانو و الأبزمو ” بالريف الغربي هتفت لوقف الاقتتال الداخلي الحاصل تخللها إطلاق رصاص من قبل سيّارة بيك آب تتبع لتحرير الشام في أورم الكبرى مما تسبب بوقوع إصابات من المدنيين .
– خروج مظاهرة في مدينة أعزاز بالريف الشمالي نظمتها عشائر المنطقة تنديداً بسياسات الوحدات الكردية ضد أهالي مدينة منبج .
– غارات جوّية روسيّة استهدفت قرى رملة و سيالة و معيزيلة بجبل الحص بالريف الجنوبي .

إدلب :
– مقتل طفلين و إصابة اثنين آخرين جرّاء انفجار لغم من مخلّفات قوات النظام في قرية تل سلمو قرب مطار أبو الظهور بالريف الشرقي .

حماة :
– غارات جوّية روسيّة استهدفت قريتي عرفة و الحزم بناحية الحمراء بالريف الشرقي .

حمص :
– قصف مدفعي لقوات النظام المتمركزة في حاجز قرية قرمص الموالية استهدف الأحياء السكنية في مدينة كفرلاها بمنطقة الحولة بالريف الشمالي .
– اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط منطقة حميمة بالريف الشرقي .
القنيطرة :
– مقتل الناشط الإعلامي ” عمران الجولاني ” المعروف باسم ” أبو عمر الجولان ” في مدينة جاسم بريف درعا ليلة أمس بعد ضربه ضرب مبرح بالرأس من قبل مجهولين .

درعا :
– مقتل السيدة ” هيفاء محمد العمور ” من مدينة خربة غزالة، جرّاء انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي ” الكرك الشرقي – رخم ” بالريف الشرقي .
– اشتباكات متقطعة بين قوات المعارضة و قوات النظام داخل حي المنشية، بالتزامن مع استهداف الأخير أحياء درعا البلد بالرشاشات الثقيلة .
– قوات النظام قصفت بالرشاشات الثقيلة بلدة إبطع بالريف الأوسط من نقاط تمركزها حول البلدة دون وقوع إصابات .

دمشق و ريفها :
– وفاة الشاب ” أسامة تيسير حسون ” وذلك نتيجة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاجه من مرض الفشل الكلوي بسبب الحصار على الغوطة الشرقية .
– طيران النظام المروحي استهدف قرية مزرعة بيت جن بالغوطة الغربية بأربعة براميل متفجرة ليلاً .

دير الزور :
– قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على ” دوار العتال ” عند مدخل مدينة الشحيل بالريف الشرقي، و على قرى ” ضمان و ماشخ و حريزة و التوامية ” بالريف الشمالي بعد معارك مع تنظيم الدولة و بذلك تكون قد سيطرت على كامل الريف الشمالي .
– قصف مدفعي لقوات النظام استهدف المدنيين المحاصرين في حويجة كاطع بمدينة دير الزور، و ذلك مع إطلاقهم ” النداء الأخير ” لإنقاذهم من وقوع عمليات انتقامية مع محاولة النظام اقتحامها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات