• الخَميس

    تشرين الثاني 2017

  • 23

إسرائيل تسقط طائرة استطلاع للأسد، وستردّ بقوّة لأيّ استفزاز

نشر في : نوفمبر 11, 2017 2:14 م

قام جيش الاحتلال الإسرائيلي ، بإسقاط طائرة استطلاع تابعة لسلاح جوّ النظام السوري ، أثناء تحليقها في سماء بلدة خان أرنبة في ريف القنيطرة الشمالي عبر استهدافها بمنظومة الدفاع الجوّي الصاروخي ” باتريوت ” بسبب اقترابها من خط وقف إطلاق النار في منطقة الجولان المحتل ، ظهر اليوم السبت الحادي عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري . وفقاً لمراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في القنيطرة ؛ مشيراً إلى أنّ إسرائيل أطلقت ” بالونات حرارية ” على مرصد للنظام غرب مخيم الشحار في بلدة جباثا الخشب .

و تعقيباً على اعتراض طائرة الاستطلاع ، قال أفيغدور ليبرمان ، وزير الدفاع الإسرائيلي : ” ننظر بكل خطورة لأيّ انتهاك لسيادتنا و سنردّ بقوّة على أيّ استفزاز ، و نحن نعتبر النظام السوري مسؤولًا عن أيّ انتهاك يخرج من أراضيه و ندعوه إلى كبح جميع الجماعات التي تعمل من أراضيه ، ولن نسمح بإنشاء محور شيعي في سوريا ” .

و من جانبه أفيخاي أدرعي ، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ، صرّح أنّ ” الحديث يدور عن طائرة بدون طيار في مهمة استطلاعية لا هجومية ، تابعة للنظام السوري ، دخلت الى المنطقة منزوعة السلاح و لَم تخترق الأراضي الإسرائيلية حيث تم اعتراضها بواسطة صاروخ اعتراض واحد من نوع باتريوت ” .

و كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، قد أعلن مؤخراً عن مواصلة إسرائيل العمل بسرعة و بدقّة لضرب كلّ من يحاول المسّ بأمن إسرائيل ، و عن استعدادها لوضع خطوط حمراء أوسع و لمواجهات أعمق مع إيران .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات