• الخَميس

    تشرين الثاني 2017

  • 23

زعيم المعارضة الشيعية يتواصل مع قطر و البحرين تتوعد بمحاكمته

نشر في : نوفمبر 12, 2017 9:26 م

أعلنت نيابة العاصمة البحرينية المنامة ، اليوم الأحد الثاني عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، أنّ زعيم المعارضة الشيعية الشيخ ” علي سلمان ” الذي يقضى عقوبة بالسجن لتسع سنوات سيحاكم اعتباراً من السابع و العشرين من الشهر الحالي بتهمة “ التخابر مع دولة قطر ” .

و قالت النيابة في بيان : إنّ ” الشيخ علي سلمان و مساعديه حسن سلطان و علي مهدي علي سيمثلان في هذا التاريخ أمام المحكمة الجنائية الكبرى ، و سيحاكمون بتهم عدة أهمها التخابر مع دولة قطر من أجل القيام بأعمال عدائية داخل مملكة البحرين و الإضرار بمركزها الحربي و السياسي و الاقتصادي و مصالحها القومية ” .

بالإضافة إلى اتهامهم بـ ” قبول مبالغ مالية من دولة قطر مقابل إمدادها بأسرار عسكرية و معلومات تتعلق بالأوضاع الداخلية بالبلاد ، و إذاعة أخبار و شائعات كاذبة و مغرضة في الخارج من شأنها إضعاف الثقة المالية بالمملكة و النيل من هيبتها و اعتبارها ” .

و وجّهت النيابة البحرينية رسمياً تهمة “ التخابر مع قطر ” في الأول من الشهر الحالي ، و في بيانها الأربعاء الفائت، قالت النيابة العامة إنّها استجوبت سلمان و واجهته بالأدلة في ضوء تحقيقات تجريها حيال اتصالات تقول إنّها جرت بينه و مسؤولين من قطر قبيل بدء التظاهرات المطالبة بالتغيير التي قادتها الأغلبية الشيعية في 2011 .

و كان زعيم المعارضة الشيعية أوقف في عام 2014 ، و حكم عليه في تموز / يوليو 2015 بالسجن لأربعة أعوام بعدما أُدين بتهمة “ التحريض على بغض طائفة من الناس و إهانة وزارة الداخلية ” ، لكن محكمة الاستئناف قرّرت زيادة المدة إلى تسعة أعوام بعدما دانته بتهمة “ الترويج لتغيير النظام بالقوة ” .

يذكر أنّ العلاقات مقطوعة منذ الخامس من حزيران / يونيو الفائت بين قطر و البحرين التي تتهم و إلى جانبها السعودية و الإمارات و مصر الدوحة بـ ” تمويل الإرهاب والتدخل في شؤون دول الخليج ” ، و هو ما تنفيه قطر .

المصدر : ( صحيفة الغد )

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات