• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

مستجدات ديرالزور “تفجيرات لداعش تفتك بالروس والميليشيات، وتقدّم لقسد”

نشر في : نوفمبر 13, 2017 4:00 م

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الاثنين الثالث عشر من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على مدينة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي، عقب معارك مع تنظيم الدولة، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين، أسفر عن مقتل عدد من عناصر التنظيم بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور.

 

وعلى صعيد آخر أفاد مراسل الوكالة بأن انتحاريين من “تنظيم الدولة” تنكرا بزي الجيش الروسي وقاما بالدخول إلى مطار ديرالزور العسكري، الأول دخل بعربة مفخخة والثاني كان يرتدي حزاما ناسفا، حيث قاما بتفجير نفسيهما بتجمع لجنود سوريين وروس مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات منهم.

وفي سياق متصل، قام تنظيم الدولة اليوم الاثنين، بنسف سيارة عسكرية تحمل 12 عنصراً لقوات النظام من شبيحة “كفريا والفوعة”، جنوبي البوكمال، مما أسفر عن مقتلهم جميعا.

وكان تنظيم الدولة قد أعلن أمس الأحد، عن تمكنه من إفشال محاولة تقدم لقوات النظام والميليشيات الموالية له قرب منطقة حمدان شمال غرب مدينة البوكمال بدير الزور.

وأكّد التنظيم في خبر نشرته “ولاية الفرات” أنهم تصدوا لمحاولة تقدم قوات النظام وميليشياته بمختلف الأسلحة، واستهدف تجمعاتهم بقذائف المدفعية، مشيراً إلى تدمير آليات ومقتل وإصابة عدد من الجنود واغتنام أسلحة وذخائر متنوعة.

الجدير بالذكر أن قوات النظام أعلنت يوم الجمعة الماضي، عن سيطرتها على كامل مدينة البوكمال، إلا أن التنظيم، نفى ذلك في فيديو مصور بثته وكالة أعماق التابعة لهم.

رابط الخريطة بدقة عالية:

https://c.top4top.net/p_682je1oy1.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات