• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

إيطاليا تفشل في بلوغ كأس العالم لأول مرة منذ 60 عاماً

نشر في : نوفمبر 14, 2017 9:49 ص

فشلت إيطاليا في بلوغ كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في 60 عاماً، بعد تعادلها سلبياً على أرضها مع السويد التي حجزت مكانها في نهائيات روسيا العام المقبل أمس الاثنين ، بالفوز (1-صفر) في مجموع مباراتي الملحق الاوروبي.

 

واستحوذ المنتخب الايطالي على الكرة طيلة المباراة وحاول بشتى الطرق الوصول الى مرمى الحارس السويدي روبن اولسن دون جدوى بفضل التنظيم الجيد للاسكندنافيين على أرضية الملعب ولعبهم بذكاء كبير خولهم الحفاظ على الهدف الوحيد الذي سجله ياكوب يوهانسون ذهاباً وبالتالي التواجد في المونديال الروسي.

 

ولحقت سويسرا وكرواتيا بالمنتخبات التسعة التي تأهلت مباشرة عن القارة الأوروبية وهي فرنسا والبرتغال والمانيا بطلة 2014 وصربيا وبولندا وانكلترا واسبانيا وبلجيكا وايسلندا، والمنتخبين الكرواتي والسويسري اللذين تأهلا عن مباراتي الملحق الاوليين.

 

وارتفع العدد الاجمالي للمتأهلين الى 28 منتخباً، إضافة إلى روسيا المضيفة، وتبقى بطاقتان عن الملحقين الدوليين بين استراليا وهندوراس الاربعاء (آسيا-كونكاكاف، الذهاب صفر-صفر ايضاً)، ونيوزيلندا والبيرو الخميس (أوقيانيا-اميركا الجنوبية، الذهاب صفر-صفر).

الايطالي اليساندرو فلورينسي يجلس على الأرض حزينا بعد إهدار فرصة للتسجيل في شباك السويد خلال مباراة البلدين بإياب ملحق تصفيات كأس العالم في ميلانو يوم الاثنين. تصوير: ماكس روسي – رويترز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات