• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

روسيا تتهم أمريكا بعرقلة معاركها في البوكمال و داعش يهاجم غربها

نشر في : نوفمبر 14, 2017 7:42 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسيّة في بيان ، اليوم الثلاثاء الرابع عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، أن الولايات المتحدة رفضت توجيه ضربات ضد تنظيم الدولة عند خروجه من البوكمال ، بدعوى أن المقاتلين بصدد تسليم أنفسهم طوعاً ، وهؤلاء تنطبق عليهم معاهدة جنيف حول معاملة أسرى الحرب ” .

و قالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء ، إن ” قيادة القوات الروسية في سوريا اقترحت على التحالف مرتين إجراء عمليات مشتركة للقضاء على قوافل لتنظيم الدولة وهي تنسحب في الضفة الشرقية لنهر للفرات باتجاه الحدود مع العراق ” ، إلا أن الأمريكيين رفضوا ذلك ، مشيرةً إلى أن ” طيران التحالف حاول التشويش على عمل سلاح الجو الروسي في سماء البوكمال ، و ذلك لتأمين الخروج الآمن لمسلحي التنظيم ” .

و اتهمت الوزارة ، الولايات المتحدة بتأمين الحماية لمقاتلي التنظيم ، ” من أجل إعادة قدرته على القتال و إعادة تشكيله و استخدامه لتحقيق مصالح أمريكية في الشرق الأوسط ” ، بحسب البيان .

و في سياق متصل أعلنت مواقع موالية لتنظيم الدولة بأن التنظيم استهدف اليوم الثلاثاء ، بعربة مفخخة تجمعاً لـ قوات النظام على أطراف قرية الحمدان غربي مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي ، كما تمكن التنظيم من تدمير دبابة وإعطاب دبابتين أخرتين للنظام على أطراف القرية ” .

و استهدف الطيران الحربي الروسي أطراف مدينة البوكمال الجنوبية بعد غارات ظهر اليوم ، إضافة إلى استهداف مواقع نفطية في محيط بلدة الشعفة بالريف الشرقي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات