• السَبْت

    كانون الأول 2017

  • 16

هجوم جديد للنظام و حلفائه على البوكمال ، و قسد تتقدّم شرق دير الزور

نشر في : نوفمبر 16, 2017 8:21 م

بدأت قوات النظام و حلفاؤها اليوم الخميس السادس عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، هجوماً جديداً على مدينة البوكمال شرق دير الزور ، تمكّنت خلاله من دخول المدينة من المحاور الغربية و الجنوبية و الشرقية ، لتبدأ بعدها اشتباكات عنيفة و لا تزال مستمرّة بين الطرفين داخل أحياء المدينة وسط قصف جوّي روسي مكثّف و مدفعي للنظام . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور .

في حين ذكرت مصادر موالية لتنظيم الدولة : أنّ مقاتلي التنظيم تمكّنوا من التصدّي لهجوم النظام و ميليشياته على البوكمال موقعين خسائراً بشريةً بصفوفهم إضافة لاغتنامهم قرابة الخمس عشرة آليةً ثقيلةً و أسلحةً و ذخائرَ أخرى , بالإضافة إلى تدمير دبابة للنظام إثر استهدافها بصاروخٍ موجّهٍ قرب قرية الحمدان غرب مدينة البوكمال .

و بالتزامن مع المعارك ، استهدفت المقاتلات الروسيّة بعدة غارات جوّية قرية الحسرات بريف البوكمال مما أدى إلى مقتل شخصين , كما و قُتل أربعة أشخاص و أصيب آخرون بقصف جوّي لطائرات التحالف الدولي على قرية درنج شرق دير الزور .

و يوم الخميس الفائت أعلنت قوات النظام في بيان رسمي سيطرتها على مدينة البوكمال عقب معارك عنيفة مع تنظيم الدولة ، ليتمكّن الأخير من استعادة ما خسره هناك يوم السبت الفائت بهجوم مضادّ مكبدّاً النظام و ميليشياته خسائر بشرية و مادية .

و في غضون ذلك تمكّنت ” قوات سوريا الديمقراطية ” اليوم الخميس ، من السيطرة على قرية ” ذبيان ” في ريف دير الزور الشرقي ، عقب اشتباكات مع ” تنظيم الدولة ” هناك ، فيما تحدثت مصادر موالية للتنظيم عن مقتل ثمانية من عناصر قسد و إصابة آخرين فضلاً عن أسر اثنين منهم و ذلك خلال المواجهات بين الطرفين شرق حقل العمر النفطي في بادية شحيل .

و تأتي سيطرة قسد بعد يوم من سيطرتها على بلدة الحوايج و وصولها إلى دوار ذيبان ، كما سيطرت قسد على بادية الشعيطات بعد انسحاب تنظيم الدولة منها و وصلت إلى أطراف بلدة أبو حمام شرق دير الزور من جهة البادية .

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://b.top4top.net/p_68579j6y1.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات