• الجُمُعة

    كانون الأول 2017

  • 15

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 19-11-2017

نشر في : نوفمبر 19, 2017 3:40 م

دير الزور :
– مقتل شخص إثر انفجار مخلّفات تنظيم الدولة في منزله بمدينة البصيرة بالريف الشرقي .
– قوات النظام وميليشياتها سيطرت على منطقة حاوي العشارة بالريف الشرقي .
– تنظيم الدولة نجح باستدراج قوات النظام و الميليشيات الشيعية داخل أحياء البوكمال و أوقعهم بكمائن وفجّر عدة مفخخات في تجمعاتهم مما أجبرهم على التراجع إلى أطراف المدينة وسط حالة ذعر في صفوفهم و وقوع العشرات منهم بين قتيلٍ و جريحٍ .
– قوات سوريا الديمقراطية استهدفت بلدة أبو حمام بالريف الشرقي بقذائف المدفعية مما أدى إلى مقتل مدني وإصابة العديد من النازحين في المنطقة .

حلب :
– غارات عنقودية روسيّة استهدفت قرى الرشادية و رملة و سيالة و برج سبنة بالريف الجنوبي مما تسبب بإصابة شخص .
– انفجار عبوة ناسفة بإحدى سيّارات عناصر درع الفرات ( فرقة الحمزة ) بمدينة الباب بالريف الشرقي أدت لإصابة شخص يدعى عبدالرزاق ( الشهابي ).

إدلب :
– قوات النظام المتمركزة في قرية معان شمال حماة استهدفت براجمات الصواريخ محيط بلدة التمانعة بريف ادلب الجنوبي دون إصابات .
– انفجار عبوة ناسفة على أطراف بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي دون إصابات .
– مقتل شخص من نازحي مدينة بلدة صوران شمال حماة و إصابة اثنين آخرين جرّاء إطلاق نار من قبل مجهولين على سيّارتهم في بلدة التح بريف إدلب الشرقي .

حماة :
– هيئة تحرير الشام تمكّنت من تدمير عربة BMP لقوات النظام عن طريق استهدافها بصاروخ م/د داخل قرية شخيتر شرق حماة بعد سيطرة قوات النظام عليها .
– اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وقوات النظام على محور قرية البليل  بالريف الشمالي الشرقي في محاولة من الأخير التقدم .
– غارات روسية متتالية استهدفت قرى البليل و الرهجان وام ميال بالريف الشمالي الشرقي .
– قوات المعارضة تتمكن من تدمير دبابة على تلة البليل في ريف حماة الشمالي الشرقي عن طريق استهدافها بقذيفة صاروخية بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في محاولة للنظام بالتقدم
حمص :
– اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط المحطة الثانية و منطقة حميمة بالريف الشرقي .
– سقوط عدة إصابات بين المدنيين جرّاء القصف المدفعي الذي طال مدينة تلبيسة وقريتي الزعفرانة والغنطو من قبل قوّات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة و الكراد داسنية .

دمشق و ريفها :
– غارات متجدّدة على مدينتي حرستا وعربي وقصف مدفعي على حرستا و بلدتي مسرابا و عين ترما مما أدى لمقتل شخص وإصابة آخرين، فيما قُتل ثلاثة أشخاص و أصيب آخرون بقصف صاروخي عنقودي على مدينة دوما بالغوطة الشرقية .
– مروحيات الأسد تجدّد قصفها بالبراميل المتفجرة باتجاه أطراف بلدة كفر حور بالغوطة الغربية بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي يستهدف المنطقة .

درعا :
– انفجار أحد الألغام التي خلفها النظام بجرار زراعي على أطراف بلدة برقا بالريف الشمالي مما أدى لإصابة سائق الجرار بجروح بليغة ( بتر يده و رجله ) .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات