• السَبْت

    كانون الأول 2017

  • 16

دخول مساعدات إنسانية لمدينة جيرود بالقلمون الشرقي

نشر في : نوفمبر 19, 2017 11:35 م

دخلت اليوم الأحد التاسع عشر من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من منظمتي الهلال الأحمر والصليب الأحمر إلى مدينة جيرود في القلمون الشرقي بريف دمشق.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف دمشق إن القافلة مؤلفة من 26 شاحنة تضمّنت المواد الإغاثية التالية: (7.200 سلة غذائية، 300 سلة خضراوات (بذور و أسمدة) ، 15.000 فوطة، 4500 بطانية و1500 فرشة)، بالإضافة لأدوية ومواد طبية، ومواد مياه.

وأشار مراسلنا إلى أن القوافل دخلت بعد توققها لأكثر من ثلاث ساعات على حاجز قوات النظام على الرغم من أنها قوافل أممية، الأمر الذي أدى إلى تغيير في جدول أعمال الزيارة الذي كان يتضمن جولة على جميع الدوائر الحكومية و الخدمية و المحلية و التي بدء الوفد بها من خلال جولة قصيرة تضمنت ” مستوصف الهلال و المركز الطبي و مركزي المحبة بالإضافة الى بعض الصيدليات للاطلاع على الوضع الطبي المتردي في المدينة “.

ويعاني سكان المدينة من وضع إنساني متردي في ظل عدم سماح النظام بدخول الأدوية ومواد البناء، في حين يعيش غالبية سكانها تحت خط الفقر.

ولم تدخل المساعدات الإنسانية للمدينة منذ ما يقارب السبعة أشهر ، ويأتي دخول المساعدات بالتزامن مع استمرار المفاوضات مع قوات النظام دون التوصل لاتفاق نهائي حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات