• الجُمُعة

    كانون الأول 2017

  • 15

الحكومة المؤقتة ستوزّع 700 ألف كتاب مدرسي للمناطق التي لا تصلها

نشر في : نوفمبر 19, 2017 11:59 م

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة أن وزارة التربية التابعة لها، تعمل على توزيع 700 ألف كتاب مدرسي في المناطق السورية المحررة التي تستطيع الوصول إليها.

وقال وزير التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة “عماد برق” إن الوزارة أرسلت المشروع إلى المنظمات الداعمة، لتقوم بدورها بإيصال الكتب إلى المدارس التي لا تستطيع الوزارة الوصول إليها، مشيرا إلى أن وزارة التربية شارفت على الانتهاء من طباعة الكتب، وتعمل على توفيرها لكافة المدراس في مناطق سوريا المحررة.

وأوضح “برق”  أن جميع المؤسسات التعليمية والمدارس بما فيها التي فتحت بدعم من منظمات إغاثية وإنسانية، تعتمد منهاج الوزارة وتنسق معها عبر المديريات والجمعيات التربوية، كما أكد أن كافة المدارس والمجمعات والمديريات التربوية في محافظة إدلب هي للحكومة المؤقتة، وذلك بالرغم من أن قطاع التعليم في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام يشهد مشاكل عدة أبرزها غياب الدعم وتقطعه عن المدارس ما دفع البعض منها للإغلاق.

وأضاف أن هناك صعوبة في إيصال النسخ المطبوعة إلى البلدات المحاصرة، جنوبي دمشق ومخيم اليرموك، وأن الوزارة تتواصل مع بعض المنظمات الداعمة من أجل طباعة الكتب داخل هذه المناطق.

وكانت وزارة التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة، أنشأت لجنة علمية لتنقيح جميع الكتب، الموجودة في سوريا بغرض تعليم خال من التسيس والدعاية الخاصة بالنظام السوري، مع المحافظة على المادة العلمية الصرفة الموجودة في كافة المناهج الدراسية، وأصدرت مناهج كاملة، استبدلتها بمناهج النظام والمناهج الأخرى.

وسبق للحكومة المؤقتة أن طالبت بتقديم دعم أكبر للقطاع التعليمي، مبدية قلقها من تسرب الأطفال من المدارس، والتوجه إلى ميادين العمل بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة، والقصف الذي تتعرض له المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات