• السَبْت

    كانون الأول 2017

  • 16

مجلس محافظة درعا : فعّلنا قرار منع معبرين مع النظام دعماً للغوطة الشرقية

نشر في : نوفمبر 21, 2017 8:02 م

فعّل “مجلس محافظة درعا” قرارًا يقضي بمنع المرور عبر معبرين يصلان مناطق المعارضة السورية مع النظام في ريف درعا الشمالي .

و أصدر المجلس اليوم الثلاثاء الحادي والعشرون من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، بياناً رسمياً جاء فيه تفعيل القرار القاضي بمنع المرور من معبري داعل و كفر شمس التي تربط “المناطق المحررة” بمناطق قوات النظام ، و ”تفرض رسومًا و أختامًا تعزز التقسيم ” .

و بحسب البيان فإنَّ العملية جاءت بعد “ اللقاءات و الاجتماعات الثورية في مدن ” بصرى الشام – نوى – داعل ” ، و عقب الاجتماع مع كافة الفعاليات الثورية في مدينة صيدا لدعم المدنيين في الغوطة ضد الحصار و التجويع و القصف ” .

و في حديث خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” قال السيد عماد البطين محافظ درعا إنَّ ” النظام بدأ قبل أشهر بتطبيق اختاماً و رسوماً جمركية على المعابر التي تصل المناطق المحررة بمناطقه .

و أضاف البطين ” مع استمرار حصار النظام المشدد على الغوطة الشرقية ، كان لابد أن يكون لنا موقف ، فكان موقفنا أن نفعل هذا القرار و ذلك بعد مشاورات مع كافة الجهات الشعبية و الثورية على أرض محافظة درعا .

و أشار البطين إلى أن جميع الفعاليات الثورية و الشعبية في المحافظة أجمعت على الاستغناء عن هذه المعابر ، لأنها تكرّس التقسيم و لأن النظام يستخدمها كوسيلة لتجويع و تركيع المناطق المحررة . علی حد قوله .

يشار إلى أنه سبق للمعارضة و أن هدّدت بإغلاق كافة الطرق في المنطقة ردًا على فرض النظام للرسوم الجمركية ، إلا أنها بقيت تعمل إلى اليوم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات