• الجُمُعة

    كانون الأول 2017

  • 15

أردوغان: الغرب صامت عن الوحشية بسوريا، ولقاءات مهمة جداً في سوتشي

نشر في : نوفمبر 22, 2017 12:49 م

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء الثاني و العشرين من نوفمبر / تشرين الجاري، في كلمة أمام المنتدى الاقتصادي لمنظمة التعاون الإسلامي في مدينة اسطنبول : إنّ ” التزام الغرب الصمت حيال الوحشية التي تحصل في سوريا منذ سبعة أعوام، و إغلاقه الأبواب في وجه المهاجرين، و عدم تنديده بالمجازر التي تحدث في أراكان، أظهر وجهه الحقيقي ” .

و أوضح أردوغان أنّ ” العالم الإسلامي يمرّ بفترة عصيبة خلال الأعوام الأخيرة، وأنّه من الممكن اعتبارها ( فترة الفتن ) بكل معنى الكلمة “، قائلاً : ” يجري تنفيذ سيناريو قذر لتدمير وحدة العالم الإسلامي و مستقبله و روح العيش المشترك والثراء الذي يمتلكه “.

و أضاف الرئيس التركي أنّ العالم الغربي تاريخه سيء و يحاول ضمان مستقبله حيث يدعم تجارة الأسلحة وغيرها من خلال تصدير كل أمراضه التاريخية إلى العالم الإسلامي، و هناك مخططات تحاول إيقاف الاسلام والقضاء عليه وقطع التواصل بين المجتمع الاسلامي و التسبب في الحروب التي أدت إلى الاشتباكات بين أبناء المجتمع الاسلامي ” .

و في وقت سابق قال الرئيس التركي ، إنّه سيتوجه اليوم الأربعاء إلى مدينة سوتشي الروسية لحضور القمة الثلاثية بين بلاده وروسيا وإيران، مؤكداً أنّهم سيجرون لقاءات مهمة جداً حول مستقبل المنطقة، مشيراً إلى أنّ التطورات في سوريا و العراق التي تهم تركيا، أجبرت بلاده على تطوير حلولاً خاصة بها .

و رحّب أردوغان بالنتائج المهمّة التي تم تحقيقها في تقارب العلاقات مع روسيا، رغم وجود خلافات في وجهات النظر بين البلدين ببعض القضايا، كما رحّب بموقف إيران التي أولت أهمية للقضايا الحساسية لتركيا خلال الفترة الماضية، فضلاً عن وصول علاقات تركيا مع الحكومة المركزية العراقية إلى نقطة أكثر إيجابية بعد فترة طويلة .

و أشار إلى أنّ مرحلة ظهور داعش و انتهائه مليئة بالغموض، وتثار حولها علامات استفهام، متسائلاً عن سبب مواصلة الولايات المتحدة الأمريكية إرسال شاحنات محمّلة بالأسلحة إلى شمال سوريا، رغم إعلانهم تطهير المنطقة من داعش .

المصدر : ( الأناضول )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات