• السَبْت

    كانون الأول 2017

  • 16

بعد وصوله لبنان الحريري يتراجع عن استقالته بطلب من رئيسها

نشر في : نوفمبر 22, 2017 1:10 م

قال رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، ظهر اليوم الأربعاء الثاني و العشرين من نوفمبر / تشرين الجاري : ” عرضت اليوم استقالتي على الرئيس اللبناني ميشال عون و طلب مني التريث و الاحتفاظ بها لمزيد من التشاور في أسبابها و خلفياتها السياسية فأبديت تجاوباً ” .

و أضاف الحريري : ” أتطلع إلى شراكة حقيقية بين القوى السياسية في تقديم مصلحة لبنان على أيّ مصالح أخرى و أطلب من الجميع الالتزام بسياسة النأي بالنفس عن الحرب النزاعات الإقليمية و كلّ ما يسيء إلى الاستقرار الداخلي و إلى العلاقات الأخوية مع الأشقاء العرب ” .

و التقى الرئيس عون رئيس مجلس النواب اللبناني “نبيه بري” و رئيس الوزراء سعد الحريري في قصر بعبدا قبيل بدء الاستقبال الرسمي لمناسبة عيد الاستقلال اللبناني، و ذكر الحريري خلالها : ” كانت مناسبة لشكر الرئيس عون على حرصه و التزام الدستور و رفضه الخروج عنه و ـتوجه من هنا بتحية تقدير إلى جميع اللبنانيين ” .

و كان الحريري قد وصل في الساعات الأولى من يوم الأربعاء إلى مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت، وتوجّه مباشرة إلى ضريح والده رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، وذلك بعد زيارته مصر و قبرص وسبقها زيارته إلى فرنسا بعد إقامته في السعودية التي أعلن من عاصمتها الرياض استقالته المثيرة للجدل في الرابع من الشهر الحالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات