• الجُمُعة

    كانون الأول 2017

  • 15

معارك شرق حماة مستمرّة فما مستجدات اليوم ؟

نشر في : نوفمبر 22, 2017 10:39 م

أعلنت هيئة تحرير الشام والحزب الإسلامي التركستاني اليوم الأربعاء الثاني والعشرون من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عن صد محاولة تقدم لقوات النظام باتجاه قرية المستريحة شرق حماة بعد اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وتمكّنت الهيئة من تدمير دبابة لقوات النظام بلغم أرضي أثناء محاولتها التقدم إلى القرية بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة.

وفي سياق متصل أفاد مراسل الوكالة بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات المعارضة وقوات النظام في محيط قرية ربدة التابعة لناحية الحمرا، وذلك في محاولة من الأخيرة للتقدم في القرية، وتمكنت المعارضة من تدمير دبابة من طراز (T72) للنظام بعد استهدافها بصاروخ تاو، مما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من قوات النظام بينهم ضابط.

وشنّت الطائرات الروسيّة عدة غارات جوية استهدفت قريتي قصر ابن وردان و المعكر الجنوبي بالريف الشرقي، كما تعرضت قرية الرهجان لقصف مدفعي وصاروخي من حواجز قوات النظام في قرية سرحا الشمالية.

يذكر أن هيئة تحرير الشام وفصائل المعارضة يصدّون يومياً عشرات المحاولات لقوات النظام للتقدم على عدة محاور في ريف حماة الشرقي، بالتزامن مع غارات عنيفة من قبل طيران النظام والطيران الروسي على قرى الريف الشرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات