• الإثْنَين

    كانون الثاني 2018

  • 22

النظام يشن حملة على سير التعليم في حلب وشكاوي من الطلاب

نشر في : نوفمبر 25, 2017 7:28 م

شنت مديرية تربية النظام السوري في مدينة حلب حملة كبيرة ضد المعاهد الخاصة حيث تم إغلاق 24 معهداً بينما يتم التدقيق والنظر بحالة 14 معهد آخر وقد شمل الإغلاق بعض المعاهد المعروفة بكبرها واستيعابها لأعداد كبيرة من الطلاب .

مديرية التربية أوضحت سبب الاغلاق لهذه المعاهد بسبب عدم وجود ترخيص لها، وأيضاً أن بعضها يفتح بغير الأوقات المحددة ومنها من يستقبل طلاباً أكبر من القدرة الاستيعابية للمعهد .

كما بينت السبب الرئيسي للإغلاق أن هناك عدداً كبيراً من الطلاب يتغيب عن مدرسته لحضور دروس في المعاهد الخاصة ويدفع أقساطاً عالية لقاء ذلك مما يهدد مسيرة التعليم في المدارس الحكومية .

وعلى صعيد متصل استاء طلاب حلب من مديرية التربية وطالبوها بالتريث بقرار الإغلاق الى نهاية العام الدراسي، لكي لا يوثر على دراستهم ومستقبلهم وأن تكون قرارت المديرية عوناً لهم لا عليهم.

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض للقرار الصادر بحق المعاهد في حلب،  ويخشى البعض أن يفسح هذا الإجراء المجال أمام الدروس الخصوصية في المنازل لتنشط دون ضوابط، مع احتمال ارتفاع أسعارها بشكل كبير.

آلاف الأطفال السوريين مهجرين من بيوتهم وبدون تعليم بسبب حملات النظام العسكرية على مدن وبلدات سوريا الخارجة عن سيطرته، فهل سيضيع النظام السوري ايضاً مستقبل الأطفال السوريين الذين بقوا في أماكن سيطرته أيضاً ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات