• الجُمُعة

    كانون الأول 2017

  • 15

تحرير الشام تستعيد موقعاً استراتيجياً جنوب حلب وتأسر عناصراً للأسد

نشر في : نوفمبر 30, 2017 2:45 م

استمرّت “هيئة تحرير الشام” بهجومها المعاكس الذي شنّته مساء أمس على المواقع المتقدّمة لقوّات النظام و ميليشياته الإيرانية، في قريتي “عبيسان” و “مزرعة” جنوب حلب، و تمكّنت الهيئة، الليلة الماضية، من استعادة السيطرة على تلك القريتين، بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل و إصابة عدد من العناصر و تدمير دبابة للنظام، فضلاً عن اغتنام دبابة و سيّارة بيك آب .

و أفاد مراسل وكالة ”ستيب الإخبارية” في ريف حلب الجنوبي، بأنّ قرية “عبيسان” لها أهمية استراتيجية، كونها يجاورها تلة كبيرة تشرف على المنطقة حتّى قرية “الرشادية” غرباً، كما و استدرجت هيئة تحرير الشام مجموعة للنظام في قرية “عبيسان” و تمكّنت من أسر عنصرين و فرار بقية المجموعة .

و أشار مراسلنا إلى أنّ الهيئة دمّرت دبابة لقوّات النظام على جبهة قرية رجم الصوان جنوب حلب، صباح اليوم الخميس الثلاثون من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، فيما استهدفت الطائرات الحربية بعدة غارات جوّية مدرسة قرية الحميدية شرقي بلدة أبو ظهور شرق إدلب .

و كانت قوّات النظام قد سيطرت أمس على قرى “رملة و عبسان و مزرعة” جنوب غربي بلدة خناصر خلال هجوم شنّته من محور جديد محاذي لمحور قريتي “حجارة و الرشادية ” بهدف الوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري، شرق إدلب، حيث استعادت الهيئة مساء أمس قرية رملة و دمّرت دبابة، فضلاً عن قتل و جرح عدد من العناصر .

رابط الخريطة بدقة عالية:

https://f.top4top.net/p_699qmhn71.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات