• الجُمُعة

    كانون الأول 2017

  • 15

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 3-12-2017

نشر في : ديسمبر 3, 2017 4:02 م

دمشق و ريفها :
– مقتل ستة عشر شخصاً و إصابة آخرين جلّهم من النساء والأطفال بالغوطة الشرقية جرّاء قصف جوّي للنظام استهدف بلدتي حمورية و مسرابا و مدينة عربين، كما أصيب عدد آخر في قصف مماثل طال بلدة بيت سوى .
– قوات المعارضة و هيئة تحرير الشام ينسحبان من نقطتين في تلال بردعيا بمحيط مزرعة بيت جن بالغوطة الغربية بعد تقدم قوّات النظام عليهما إثر اشتباكات وقصف متبادل بين الطرفين ليلاً، كما تجدّدت الاشتباكات بين الطرفين على محور تلال بردعيا محاولة تقدّم جديدة للنظام .
– أنباء عن سقوط قتلى و جرحى في صفوف قوّات النظام جرّاء غارة جوية للنظام استهدفت بالخطأ مواقعها داخل رحبة الدبابات المحاذية لمدينة حرستا بالغوطة الشرقية .
– استهدفت قوّات النظام بقذائف الهاون شارع زليخة في حي التضامن جنوب دمشق الليلة الماضية مما أوقع ثلاثة إصابات من مقاتلي قوّات المعارضة و دمار بالمنازل .

حلب :
– غارات روسيّة استهدفت قريتي “برج سبنة و رملة” بالصواريخ الفراغية في منطقة جبل الحص بالريف الجنوبي .
– ناشطون يطلقون حملة “ريف حلب الجنوبي بلا مشفى” لتسليط الضوء على معاناة أهالي المنطقة الصحيّة في ظلّ عدم توفر مشفى هناك .
– اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام و قوّات النظام بمحيط قرية الحويوي في محاولة الأخير التقدم .

حماة :
– غارات روسيّة استهدفت قرى “الرهجان و أم ميال و الشاكوزية” بالريف الشرقي .
– قوّات المعارضة تمكّنت من قتل و جرح مجموعة لقوات النظام إثر استهدافهم بصاروخ تاو على جبهة ربدة بالريف الشرقي .
– اشتباكات بين هيئة تحرير الشام و قوّات النظام على جبهتي “الظافرية و أم ميال” بالريف الشرقي في محاولة من الأخير التقدم في المنطقة .

ريف اللاذقية :
– قصف مدفعي و صاروخي استهدف الطريق الواصل باتجاه اليمضية و محاور جبل القلعة و التفاحية بجبل التركمان، و محاور الخضر و تردين و كبانة بجبل الأكراد بالريف الشمالي من مراصد قوّات النظام في كلا الجبلين .
– قوّات المعارضة استهدف مجموعة لقوات النظام بصاروخ فاغوت في جبل التركمان ما أدى لوقوع عدد من القتلى في صفوف النظام .

إدلب :
– انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيّارة مهاجر من هيئة تحرير الشام بجانب دوار المحراب شرقي مدينة إدلب مما أدى إلى مقتله و مقتل طفل كان بالقرب من الانفجار .

دير الزور :
– قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على بلدة درنج بريف دير الزور الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات