• الجُمُعة

    كانون الأول 2017

  • 15

تحرير الشام تهاجم فصيل من القاعدة منشق عنها بادلب وقتلى من الطرفين

نشر في : ديسمبر 3, 2017 11:29 م

هاجمت “هيئة تحرير الشام” في وقت متأخر مساء اليوم الأحد الثالث من ديسمبر / كانون الأول الجاري، مقرّات و مواقع في بلدات “إبلين – بيلون – مشّون” في جبل الزاوية جنوب إدلب، تابعة لفصيل “جند الملاحم” المنشق عنها منذ نحو شهر و المقرّب من قيادات تنظيم القاعدة المعتقلين بصفوف الهيئة . بحسب مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” .

و أوضح المصدر أنّ اشتباكات عنيفة اندلعت هذه الليلة بين هيئة تحرير الشام و فصيل جند الملاحم الذي يقوده “الشيخ أبو عبد الرحمن مكي” و كان سابقاً يتبع لفصيل “جند الأقصى” بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة و الخفيفة في منطقة “سهل الروج” و بلدة “إبلين” مما أسفر عن وقوع سبعة قتلى بينهم القيادي في الجند الملقب بـ “أبي حسين” و عدد من الجرحى من الطرفين كحصيلة أولية .

و أشار المصدر إلى أنّ الاقتتال بدأ بين عائلة “شحيبر” المحسوبة على جند الملاحم و عائلة “علوش” المحسوبة على هيئة تحرير الشام، و التي دخلت بين العائلتين مستغلةً الخلاف بينهما لضرب جند الملاحم الموالي لأمراء القاعدة المعتقلين لدى الهيئة قبل أيام، و ذلك في أسلوب مماثل لما حدث في قرية تل عادة شمال إدلب في شهر سبتمبر / أيلول الفائت بين أبناء عموم عائلة “البرشة” المنقسمين بين حركة نور الدين الزنكي و الهيئة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات