• الجُمُعة

    كانون الأول 2017

  • 15

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 5-12-2017

نشر في : ديسمبر 5, 2017 3:05 م

حمص :
– قُتِلَ ثمانية أشخاص و أصيبَ ثمانية عشر آخرين، جرّاء تفجير عبوة ناسفة استهدفت حافلة نوع “سيرفيس” بالقرب من دوّار “النزهة” في حي “عكرمة” الموالي للنظام في مدينة حمص .
– نقلا عن وكالة أعماق : مقتل 11 عنصراً من الجيش السوري بتفجير نفذته مفرزة تابعة لتنظيم الدولة على حافلة لهم في شارع الأهرام قرب دوار النزهة بمدينة حمص..
– اغتيال الشاب “محمد رحمو الصويص” أمام منزله في مدينة تلبيسة بالريف الشمالي من قبل مجهولين .

دمشق و ريفها :
– غارات جوّية إسرائيلية استهدفت بستة صواريخ “مركز البحوث العلمية” في قرية جمرايا، و “جبال الدريج” و “المطار الشراعي” بالقرب من منطقة الديماس عند طريق بيروت بريف دمشق ليلاً، و ذكر إعلام النظام، أنّ دفاعاته الجوّية تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على أحد مواقعه بريف دمشق، و أسقطت ثلاثة أهداف منها .

حلب :
– قصف مدفعي و صاروخي للنظام استهدف حي الراشدين غرب حلب و تزامن مع اشتباكات بين فيلق الشام و قوّات النظام على جبهة حي الراشدين غرب حلب، و أوقع الفيلق ثلاثة قتلى من النظام .
– “هيئة تحرير الشام” و “قوّات المعارضة”، استعادت السيطرة على قرى “الحويوي” و “الرشادية” و “حجارة كبيرة” بالريف الجنوبي، بعد خسارتها لها يوم أمس، و تمكّنت من اغتنام دبابة و سيّارة “بيك أب” و أسلحة متنوعة و رشاش “23” مضاد جوّي، فضلاً عن أسر عنصر للنظام في قرية “الرشادية” أثناء تمشيطها، و أسفرت الاشتباكات عن وقوع قتلى و جرحى من عناصر الطرفين .
– وصول قافلة مساعدات غذائية مقدّمة من الهلال الأحمر و الصليب الأحمر إلى مدينة عفرين بالريف الشمالي عن طريق مركز التنسيق الروسي .

دير الزور :
‏‎- قوّات النظام استهدفت بلدات “‎السيال و ‎المجاودة و ‎الجلاء و ‎الشعفة” بالريف الشرقي بقصف مدفعي عنيف، وحالة نزوح للأهالي من تلك المناطق، كما وقع قتلى و ‏إصابات في صفوف المدنيين جرّاء غارات جوّية استهدفت بلدة ‎الشعفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات