• السَبْت

    كانون الأول 2017

  • 16

مجلس تجمّع قرى سويسة بالقنيطرة يطلق “نداء استغاثة”

نشر في : ديسمبر 6, 2017 1:48 م

أطلق مجلس تجمّع قرى “سويسة” المحلّي في ريف القنيطرة الأوسط “نداء استغاثة” و ذلك بسبب دخول فصل الشتاء و غياب شبه كامل للمنظمات الإنسانيّة، سواء إغاثيّة أو طبيّة، في تجمع يضمّ أربع عشرة قرية و مزرعة و رسم متباعدة فيما بينها لمسافات تتراوح بين الثمانية و الثمانية و عشرين كيلو متراً، و دخول مخيمات جديدة إلى المنطقة، كما و ناشد المجلس في بيانه يوم أمس الثلاثاء، المنظمّات و الهيئات العاملة في الجنوب السوري للتدخل الفوري لتقديم يد العون إلى السكان الذين غالبيتهم من الفقراء .

و في تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” قال رئيس مجلس “سويسة” المحلّي السيّد “راتب الكريان” : إنّ “عدد النازحين في مجلس سويسة يُقدّر بحوالي التسعة آلاف نسمة، و يعتبر أكبر مجلس يحوي مهجّرين في محافظة القنيطرة و غالبيتهم من نازحي ريف دمشق و منطقة مثلث الموت و من حوض اليرموك” .

و أضاف الكريان : أنّ “مخيماً حديثاً أنشأ منذ حوالي شهرين يضم نازحين من مثلث الموت، لكن إلى الآن لم يتلقَ أيّة مساعدات، و لدينا أكثر من عشرة مراكز إيواء في المجلس، ينقصهم كافّة متطلّبات الحياة من فراش و أغطية و وسائل تدفئة بالإضافة إلى متطلبات صحيّة، و على ما يبدو أنّ المنظمات تشكّلت لمصالح شخصيّة و ليس لخدمة المواطنين” . بحسب قوله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات