• السَبْت

    كانون الأول 2017

  • 16

إدخال أكثر من نصف مليون نسخة كتب مدرسية للداخل السوري

نشر في : ديسمبر 6, 2017 11:35 م

صرّح وزير التربية و التعليم بـ “الحكومة السورية المؤقتة” الدكتور “عماد برق” اليوم الأربعاء السادس من ديسمبر / كانون الأول الجاري، أنّ وزارة التربية قامت باستلام الكتب المدرسية و تم إدخالها إلى سوريا عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا في الشمال السوري . بحسب موقع الحكومة الإلكتروني .

و أضاف : أنّ “الكمية التي تم استلامها أكثر من نصف مليون نسخة من الكتب المدرسية، و تشمل جميع المراحل الدراسية وفق المنهاج المعتمد في الوزارة و ستقوم بتغطية كافة المناطق المحرّرة في سوريا” .

بدورها وجّهت “وزارة التربية و التعليم” عبر موقعها على “فيسبوك” دعوة للإعلاميين لحضور و تغطية استلام الكتب المدرسية التي سيتم إدخالها إلى الداخل السوري عبر معبر باب الهوى، لكن تفاجأ العديد من الإعلاميين و الصحفيين بعد حضورهم إلى المعبر في الموعد المحدّد من منعهم من التغطية الإعلامية .

و برّر المسؤولون عن معبر باب الهوى، أنّ سبب رفض إدخال الإعلاميين، أنهم لم يرسلوا أيّة دعوة للتغطية الإعلامية للحدث من جهتهم و أنّه لم يتم التنسيق معهم بهذا الخصوص. بينما نفى “برق” منع الإعلاميين من تغطية عملية إدخال و استلام الكتب كما نشر في بعض وسائل الإعلام، لأنّ الإعلاميين كانوا متواجدين في الجانب السوري من المعبر، أمّا في الجانب التركي من المعبر فلا صلاحية للحكومة بإدخالهم . وفق قوله .

و الجدير بالذكر أنّ إدارة معبر باب الهوى تتبع لحكومة الإنقاذ في إدلب التي تشكّلت في السابع من أكتوبر / تشرين الأول الفائت، و التي واجهت اتهامات بالتبعية لـ “لهيئة تحرير الشام”، بينما اعتبرها آخرون “ضرورة لإنقاذ إدلب” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات