• الجُمُعة

    كانون الأول 2017

  • 15

نتنياهو “ترامب ربط نفسه للأبد بتاريخ عاصمتنا القدس”

نشر في : ديسمبر 7, 2017 2:00 م

صرّح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس السابع من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، “نجري حالياً اتصالات مع دول أخرى ستعترف بالقدس بشكل مماثل لأمريكا، ولا شكّ بأنّه عندما ستنتقل السفارة الأمريكية إلى القدس، و حتّى قبل ذلك، ستنتقل سفارات كثيرة أخرى إلى القدس .. حان الوقت لذلك”.

و قال نتنياهو في مؤتمر الدبلوماسية الرقمية الذي يعقد اليوم في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية : “تأثرنا جميعاً أمس حين استمعنا إلى الإعلان التاريخي الذي أدلى به الرئيس ترامب و الذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، فترامب ربط نفسه إلى الأبد بتاريخ عاصمتنا، و سيتم تخليد اسمه إلى جانب أسماء أخرى في تاريخ القدس .. أشكره و أشكر الكونغرس الأمريكي الذي أرسى قبل 22 عاماً الاعتراف بالقدس حتّى أن وصل الرئيس ترامب و طبّق هذا القانون”. بحسب وكالة (الأناضول) .

يشار إلى أنّ اعتراف ترامب المعلن مساء أمس، لم يقتصر على الشطر الغربي التابع لإسرائيل بموجب قرار التقسيم الأممي عام 1947، بل اعترافه أيضاً بتبعية الشطر الشرقي المحتل من إسرائيل منذ عام 1967، حيث تعتبر إسرائيل بعد ضم الشطرين في عام 1980 أنّ “القدس عاصمة موحّدة و أبدية لها”، وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به . كما يتمسّك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة استناداً إلى قرارات المجتمع الدولي .

شاهد ردود غاضبة على قرار ترامب، فهل سيتحرّك حكّام العرب و المسلمين برأيك ؟!
يوتيوب : https://youtu.be/hkJWSdJmDZI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات