• الأحَد

    كانون الثاني 2018

  • 21

حريق هائل بمخيم للاجئين السوريين في لبنان يودي بحياة أطفال

نشر في : ديسمبر 7, 2017 10:45 م

قضى ثمانية أطفال نحبهم و أُصيب أربعة أشخاص آخرين، اليوم الخميس السابع من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، جرّاء اندلاع حريق هائل داخل مخيم “الحسام” (الحماصنة) للاجئين السوريين في بلدة غزة اللبنانية في البقاع الغربي، و قد عملت فرق الدفاع المدني على مدى ساعتين على محاصرة النيران و إخمادها، قبل التمكّن من سحب الجثث .

و قال الدفاع المدني اللبناني عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” مساء اليوم : إنّ عناصره أخمدوا في تمام الساعة الخامسة و الربع مساءً حريقاً هائلاً شبّ داخل مخيم للنازحين السوريين في غزة البقاعية، و ذلك بعد جهودٍ مضنية استمرت لساعتين من الوقت اذ كان الحريق قد اندلع في تمام الساعة الثالثة إلا عشر دقائق عصر اليوم، و قاموا بنقل ثلاثة من الجرحى إلى مستشفى “حامد فرحات” في جب جنين لتلقي العلاج، فيما تولت جهات أخرى نقل الجثث الثمانية المتفحّمة و جريح إلى مستشفيات المنطقة .

و ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، أنّ سبب الحريق عائد إلى انفجار قارورة غاز في إحدى الخيم . فيما تحدّث ناشطون عن التهام الحريق قرابة الستين خيمةً و إصابة عدة أشخاص بحالات اختناق .

و في الأول من الشهر الحالي، توفّت سيّدتان و طفلة من عائلة الحلبي و أصيب آخرون بحروق، جرّاء حريق اندلع مساءً في مخيم للنازحين السوريين في منطقة بلدة ببنين عكار، إثر اشتعال قارورة غاز في إحدى الخيم عن طريق الخطأ، و أشار فريق من الصليب الأحمر اللبناني إلى احتراق خمس خيم كليّا و خمس خيم جزئياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات