• الأحَد

    كانون الثاني 2018

  • 21

معارك ديرالزور مستمرّة ومصرع عناصر من قسد بمفخخة ولغم لداعش

نشر في : ديسمبر 9, 2017 12:12 ص

مع استمرار المعارك بين “قوّات سوريا الديمقراطية” و “تنظيم الدولة” في ريف دير الزور الشرقي، استهدف مقاتلو التنظيم، مساء اليوم الجمعة الثامن من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بعربة مفخخة تجمعاً لـ “قسد” قرب قرية “درنج” جنوب حقل العمر النفطي، مما أسفر عن مقتل خمسة عشر عنصراً منها و تدمير ثلاث عربات همر و ثلاث آليات رباعية الدفع و جرافة . حسبما أعلن التنظيم عبر وكالته أعماق .

و في سياق متصل قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور : إنّ اشتباكاتٍ جرت اليوم بين التنظيم و قسد في بلدة “سويدان جزيرة”، وسط حركة نزوح للمدنيين من البلدة نتيجة القصف والمعارك، فيما قُتل العديد من عناصر قسد جرّاء انفجار لغم أرضي زرعه التنظيم على أطراف بلدة “أبو حمام” في ريف دير الزور الشرقي .

و من جانب آخر دارت اشتباكات اليوم على أطراف قرية “الجرذي” بين تنظيم الدولة و قوّات النظام، وذكر ناشطون مقتل الملازم “محمد أحمد بصرم” و النقيب “مضر توفيق إبراهيم” في المعارك الجارية شرق ديرالزور .

في حين يستمر القصف الجوّي على قرى الريف الشرقي، حيث طالت اليوم قريتي “الشعفة و الجرذي” عدة غارات روسيّة، دون معلومات عن حجم الأضرار، كما استهدفت غارات التحالف الدولي بلدة “سويدان الجزيرة” مما أسفر عن مقتل الشاب “أحمد هاشم الساير” و هو نازح من أبناء مدينة القورية .
هذا و تواردت أنباء عن انشقاق القيادي في قسد “ياسر الدحلة” و انضمامه للقوّات الروسية في قرية الطابية بريف دير الزور بالإضافة لقيادي آخر يُدعى “أبو المجد الرفيعي” و انشقاق خمسة عشر عنصراً من أبناء عشيرة البوسرايا، في الخط الغربي .

الصورة تعبيرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات