• الأربَعاء

    نيسان 2018

  • 25

بالتفاصيل انتخاب رئيس جديد لجامعة إدلب

نشر في : ديسمبر 9, 2017 11:31 م

انتخبت الهيئة التعليمية في جامعة إدلب بإشراف مجلس التعليم العالي في المحافظة، اليوم السبت التاسع من ديسمبر / كانون الأول الجاري، الدكتور “طاهر سماق” رئيساً جديداً لجامعة إدلب، وذلك بعد تكليف الدكتور “جمعة العمر” رئيس المجلس، بتسيير أمور الجامعة حتّى انتخاب رئيس جديد لها .

و في تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” قال الأستاذ “عصام خليف” رئيس مكتب العلاقات العامة في جامعة إدلب : إنّ “عملية الانتخاب تمّت اليوم بعد إصدار رئيس مجلس التعليم العالي “جمعة العمر” بياناً في الثاني و العشرين من الشهر الفائت، تضمّن ثمانية شروط للترشيح، تلاه بيان في الرابع من الشهر الحالي تضمّن أسماء أربعة مقبولين، و تم تحديد الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم السبت لإجراء العملية الانتخابية في مدرّج كليّة الطبّ البشري” .

و أضاف خليف : أنّ “الدكتور حسام الأحمد، انسحب قبيل البدء بالانتخابات، ليبقى ثلاثة مرشّحين، حيث حصل الأول الدكتور طاهر سماق، على (47) صوتاً، و الدكتور “رضا دريعي” على (23) صوتاً، و الدكتور أحمد فراس علوش، على ثمانية أصوات، مشيراً إلى أنّ عدد الناخبين كان (81) ناخباً ماجستير و دكتوراه معيّنين في الجامعة، و غاب منهم اثنين، و ورقة كانت فارغة . أمّا عن النائبين، فأوضح أنّ رئيس الجامعة المنتخب سيختارهم لاحقاً .

و في غضون الانتخابات ذكر رئيس مكتب العلاقات العامة، أنّ الانتخابات تزامنت مع خروج حوالي مئة و خمسين طالباً بمظاهرة أمام مبنى الطبّ البشري، تنديداً بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل .

يذكر أنّ رئيس جامعة إدلب السابق، الدكتور ”محمد الشيخ” ترك مهامه بسبب تعيّينه رئيساً لحكومة الإنقاذ في السابع من أكتوبر / تشرين الأول الفائت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات