• الأربَعاء

    نيسان 2018

  • 25

جبهات مشتعلة و تقدّم متواصل للنظام بريفي حماة و إدلب

نشر في : ديسمبر 10, 2017 9:11 م

بعد سيطرتها على قريتي ” الظافرية و أم تريكية ” شمال شرق حماة ، عصر اليوم الأحد العاشر من ديسمبر/ كانون الأول الجاري ، واصلت قوّات النظام تقدّمها في المنطقة و سيطرت هذا المساء على “تلة بولص” و قرى ” الهوية – الشطيب – رجم الأحمر” الواقعات شمال شرق حماة و جنوب إدلب ، و ذلك عقب معارك مع هيئة تحرير الشام و فصائل المعارضة المساندة لها (جيش العزة – جيش إدلب الحر – جيش الأحرار – الحزب الإسلامي التركستاني) سقط خلالها قتلى و إصابات من الجانبين فيما تستمر الاشتباكات على جبهة ” المشيرفة ” . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و ذكر مراسلنا : أنّ جيش إدلب الحرّ دمّر دبابة للنظام وقتل عدد من عناصره على تلة الحسينيات شرق حماة بعد استهدافها بصاروخ م / د , و من جانبها تمكّنت هيئة تحرير الشام بالتعاون مع الحزب الإسلامي التركستاني من قتل أكثر من ثمانية جنود للنظام إثر محاولة تقدّم فاشلة على قرية الشاكوسية شرق حماة ، و اغتنام العديد من الأسلحة الفردية .

يأتي ذلك بالتزامن مع غارات روسيّة مكثّفة استهدفت محيط قريتي أبو دالي و تل خنزير وبلدة أم ويلات جنوب إدلب و محاور الاشتباكات هناك و بعد يوم من سيطرة النظام على قريتي ”البليل و أم خزيم” و تلتيهما شمال شرق حماة .

و من جهة أخرى دارت اليوم اشتباكات بين هيئة تحرير الشام و تنظيم الدولة في محيط منطقة الحوايس ، بعد يوم من سيطرة التنظيم على قريتي “حوايس ابن هديب و أم جرن” شرق حماة ، و أعلنت هيئة تحرير الشام أنّها قتلت سبعة عناصر من التنظيم و إصابة آخرين خلال محاولة تقدّم له على “تلة طليحان” شرق حماة ، بالإضافة لإعطاب عربة “BMP” عن طريق استهدافها بقذيفة “RPG” .

هذا و قد أعلنت “حركة أحرار الشام” مساء اليوم عن قنص خمسة عناصر من النظام خلال عملية مباغتة لسرية القنص على حاجز معمل السماد على جبهة بلدة الزارة جنوب حماة .

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://b.top4top.net/p_709lr8wz1.jpg

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات