• الأربَعاء

    كانون الثاني 2018

  • 10

تقدّم متسارع لداعش بهجوم جديد شمال غربي البوكمال

نشر في : ديسمبر 12, 2017 7:40 م

تقدّم متسارع يحقّقه تنظيم الدولة على حساب قوّات النظام و الميليشيات الأجنبية المساندة لها في شمال غربي مدينة ” البوكمال ” بريف دير الزور الشرقي ، حيث استعاد التنظيم سيطرته اليوم الثلاثاء الثاني عشر من ديسمبر / كانون الأول الجاري، على قرى ” الحسرات – السيّال – العباس – المجاودة – التواطحة ” و بلدتي ” الصالحية و الجلاء ” و ذلك بعد معارك عنيفة أسفرت عن وقوع قتلى و جرحى من الطرفين . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور .

هذا التقدّم الجديد جاء عقب هجوم واسع شنّه مقاتلو التنظيم يوم أمس ، على مواقع النظام شمال غربي البوكمال ، و ذلك من ‏محوري الصناعة و شركة الكهرباء , و أشارت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إلى أنّ الهجوم الجديد ، سبقه قصف مكثف بقذائف الهاون و تفجير سيّارة مفخخة في حاجز تابع لميليشيا حزب الله‬ اللبناني بالقرب من محطة التلفاز ، بينما أفادت أعماق مساء اليوم ، بأنّ المواجهات المستمرة شمال غربي البوكمال أسفرت عن مقتل واحد و أربعين عنصراً من قوّات النظام فضلاً عن أسر ثلاثة عناصر آخرين و تدمير دبابة و آلية رباعية الدفع إثر استهدافهما بصاروخين موجهّين قرب قرية الكشمة . بحسب التنظيم .

و من جانب آخر أفاد مراسلنا بأنّ قوّات سوريا الديمقراطية سيطرت اليوم على بلدة سويدان جزيرة شرق دير الزور بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة ، بينما تستمر الاشتباكات بين التنظيم و قسد في بلدة أبو حمام و على أطراف بلدة الجرذي ، فيما استهدفت طائرات التحالف الدولي بغارة جوّية بلدة الجرذي الغربي ولا أنباء عن الأضرار .

و كان “ تنظيم الدولة ” قد انسحب من حيي “ الكتف و المساكن ” في مدينة “ البوكمال ” في الأول من الشهر الجاري ، لتكون بذلك قوّات النظام قد سيطرت بالكامل على المدينة بعد معارك عنيفة استمرت لعدّة أسابيع . وذلك بعد سيطرتها عليها للمرّة الأولى في التاسع من نوفمبر / تشرين الثاني الفائت ، ثمّ استعادها التنظيم بعد يومين بهجوم معاكس .

 

رابط الخريطة بدق عالية :

https://b.top4top.net/p_71179bug1.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات