• الخَميس

    كانون الثاني 2018

  • 11

استمرار المعارك شرق دير الزور وقسد تحقّق تقدّماً جديداً

نشر في : ديسمبر 15, 2017 10:39 م

تمكّنت قوّات سوريا الديمقراطية ، مساء اليوم الجمعة الخامس عشر من ديسمبر/ كانون الأول الجاري ، من بسط كامل سيطرتها على بلدة “أبو حردوب” و على مدخل بلدة “أبو حمام” في ريف دير الزور الشرقي، و ذلك بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور .

و قال مراسل الوكالة : إنّ اشتباكات أخرى جرت اليوم بين تنظيم الدولة و قوّات النظام على أطراف بلدات “الدوير – الصالحية – العباس” بريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور ، وكان التنظيم قد استهدف بمفخخة تجمعاً للنظام قرب قرية العباس أمس ، بينما استهدفت مقاتلات حربية بادية البوكمال بعدّة غارات جوّية كما استهدفت أيضاً بلدات “الصالحية – الدوير – أبو حمام – غرانيج” دون معلومات عن حجم أضرار .

و كانت قوّات سوريا الديمقراطية قد سيطرت يوم الثلاثاء الفائت على بلدة “سويدان جزيرة” شرق دير الزور بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة ، بينما لا تزال الاشتباكات مستمرّة بين الطرفين في بلدة أبو حمام و على أطراف بلدة الجرذي . و بحسب وسائل إعلام التنظيم، أمس ، أنّ ثلاثة عناصر من قسد قُتلوا قنصاً في قريتي الجرذي و حاوي أبو حمام كما قُتل عنصر آخر بتفجير عبوة ناسفة جنوب قرية حاوي أبو حمام .

في حين نعت صفحات تابعة لمجلس دير الزور العسكري التابع لقسد مقتل القيادي في المجلس “عبد الله حمد النوفل”، متأثراً بجراح أصيب بها خلال المعارك مع التنظيم شرق دير الزور .

و يوم أمس ، قُتلت سيّدة جرّاء انفجار لغم أرضي بالأمس في بلدة سويدان جزيرة ، فيما وقع عدد من القتلى و الجرحى في بلدة هجين إثر قصف مدفعي و جوّي للنظام، هذا وقد وقعت مجزرة  في بلدة ”الجرذي الشرقي” جرّاء قصف جوّي روسي راح ضحيتها عشرات المدنيين بين قتيلٍ و جريجٍ بينهم أطفال و نساء، بينما قُتل اليوم طفل جرّاء انفجار لغم أرضي في بلدة الخريطة غربي دير الزور .

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://a.top4top.net/p_7144h4pu1.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات