• الأحَد

    كانون الثاني 2018

  • 21

النظام يصدر تعميماً حول التجنيد لعام 2018 ويهدّد المخالفين

نشر في : ديسمبر 16, 2017 12:21 م

أصدرت وزارة الدفاع السورية تعميماً يخص مواليد 2000 ومن أتم 42 عام أن عليه مراجعة شعبة التجنيد أو أقرب شعبة تجنيد لمكان الإقامة، وحُدد التعميم اعتباراً من 2/1/2018 ولغاية 31/12/2018.

 

وأضاف التعميم أن كل تأخير عن الموعد المحدد سييعرض صاحبه للعقوبة الأمنية والقانونية، وأما فيما يخص المواطنين السوريين المتواجدين خارج القطر فعليهم مراجعة البعثات الدبلوماسبة والقنصليات السورية في دول الإقامة، لملء استمارات السوق للمكلفين، وليتجنبوا تطبيق الإجراءات القانونية بحقهم.

 

يذكر أن الأفرع والقوى الأمنية تقوم بمداهمة منازل الشباب في العاصمة دمشق، حتى ممن يملك تأجيل السوق بهدف التعليم او الوحيد لذويه، ويتم سوقهم عن طريق إعتقالهم من المنازل او الشوارع أو سحبهم من على الحواجز العسكرية.

 

وهذا ما دفع عشرات الآلاف من الشباب السوري للهروب والهجرة خارج سوريا، ولم يقتصر هذا الفعل على فئة الشباب المعارضين للنظام بل كان للفئة الموالية نسبة كبيرة في التخلف عن خدمة العلم.

 

وبحسب وكالات أنه بلغت نسبة المتخلفين عن الخدمة العسكرية خلال السنوات الثلاث الأخيرة، ما يقارب 85 بالمئة وتحديداً في المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري.

 

(نقلاً عن عد وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات