• الخَميس

    كانون الثاني 2018

  • 11

بعد سيطرته على تلة استراتيجية بحماة .. الأسد يتقدّم جنوب إدلب

نشر في : ديسمبر 16, 2017 9:31 م

سيطرت قوّات النظام ، مساء اليوم السبت السادس عشر من ديسمبر / كانون الأول الجاري ، على قرية ” تل خنزير ” في ريف إدلب الجنوبي الشرقي ، و ذلك بعد اشتباكات عنيفة مع هيئة تحرير الشام و قوّات المعارضة بالتزامن مع غارات جوّية روسيّة عنيفة استهدفت المنطقة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف إدلب .

و في ذات السياق تحدث مصدر عسكري في هيئة تحرير الشام لإباء مساء اليوم : عن التصدّي لمحاولة تقدّم لقوّات النظام على قرية المشيرفة من محوري أم تريكية و تل خنزير ، حيث جرت الاشتباكات على مسافات قريبة ما أجبر النظام على الانسحاب .

و أوضح مراسلنا أنّ التقدّم جاء بعد سقوط تلة ” السيرياتيل ” الاستراتيجية آخر نقطة في ريف حماة الشمالي الشرقي ، مساء يوم أمس بيد النظام ، حيث أصبح محور قرية ” أبو دالي ” والقرى المحيطة بها ساقطة عسكريًّا لصالح النظام بسبب إطلال التلّة على عموم المنطقة ، فيما تستمر المواقع بالتهاوي دون هجوم مضاد من فصائل المعارضة .

و في سياق متصل أشار مراسل ستيب إلى إلقاء مروحيات الأسد اليوم ، عدّة براميل متفجرة على قرية أبو دالي و التلال المجاورة لها دون إصابات ، فيما استهدفت مقاتلات النظام بغارة جوية أطراف قرية معرشمشة بريف معرة النعمان الشرقي و أدت إلى إصابة طفلين و دمار في منازل المدنيين ، كما و تعرضت بلدة الهبيط جنوب إدلب لقصف مدفعي ، و أطراف مدينة جسر الشغور غرب إدلب لقصف صاروخي من النظام . هذا و استهدفت غارات روسيّة محيط قرية قصر ابن وردان و قرية أم زهمق شرق حماة بصواريخ بعضها محمّل النابالم دون إصابات .

يذكر أنّ قوّات النظام سيطرت في العاشر من الشهر الجاري ، على “ تلة بولص ” و قرى ” الهوية – الشطيب – رجم الأحمر – الظافرية – أم تريكية ” الواقعات شمال شرق حماة و جنوب إدلب .

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://d.top4top.net/p_715bi0t91.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات