• الإثْنَين

    كانون الثاني 2018

  • 22

دراسات صادمة عن “الواي فاي” وعلاقته في الإجهاض عند النساء !

نشر في : ديسمبر 20, 2017 4:55 م

كشفت أبحاث جديدة أن أجهزة الواي فاي و الموبايل تزيد خطر تعرض النساء للإجهاض بنسبة 50% تقريباً .

و وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الباحثون الأميركيون وجدوا أن الإشعاع غير المؤين في المجال المغناطيسي والذي ينتج عنه خطوط الكهرباء و أبراج تغطية شبكات الموبايل، يسبب ضغطاً على الجسم مما يؤدي إلى الضرر الجيني الذي يمكن أن يسبب إجهاض الحامل فيما بعد .

و أضافوا أن الإشعاع المغناطيسي الذي يتعرض الغالبية له مرتبطاً بإصابات السرطان، ومن جانبها أوصت منظمة الصحة العالمية بدراسته لمعرفة مدى تأثيره على الحمل .

كما تبيّن أنه يؤثر الإجهاض على ما بين 15 و 20% من حالات الحمل في الولايات المتحدة الأمريكية، و التي تعرف ” بفقدان للجنين و الذي يقل عمره عن 20 أسبوعاً ” .

و قام باحثون من قسم أبحاث “Kaiser Permanente” في ولاية كاليفورنيا، بتحليل بيانات 913 امرأة في مراحل مختلفة من الحمل، وكان من بين المشاركين في الدراسة من عانين من الإجهاض سابقا أو لمرة واحدة على الأقل .

وتم قياس التعرض لإشعاع المجال المغناطيسي لدى جميع المشاركات باستخدام عداد “EMDEX Lite” لمدة 24 ساعة مع تتبع النتائج طوال فترة حملهن، و وجدت النتائج أن التعرض للإشعاع الشديد يزيد من خطر الإجهاض بنسبة تصل إلى 48% بالمقارنة مع النساء اللواتي تعرضن لمستوى إشعاعات أدنى .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات