• الأحَد

    كانون الثاني 2018

  • 21

أحرار الشام تدمّر نفقاً للنظام بمركبات حرستا والمعارك مستمرّة

نشر في : ديسمبر 20, 2017 10:39 م

شهدت جبهة إدارة المركبات العسكريّة غربي مدينة حرستا في غوطة دمشق الشرقية، اليوم الأربعاء العشرون من ديسمبر / كانون الأول الجاري، اشتباكات عنيفة بين قوّات المعارضة و قوّات النظام التي تحاول اقتحام المنطقة بالتزامن مع قصف مدفعي، و تمكّن مقاتلو المعارضة من عطب عربة “BMP” للنظام و إفشال محاولة الاقتحام، و ذلك ضمن معركة “بأنّهم ظلموا” التي دخلت يومها السابع و الثلاثين توالياً. بحسب مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة “ضياء الشامي”.

و في سياق متصل أعلنت حركة أحرار الشام، مساء اليوم، عن تفجير نفق لقوّات النظام و قتل العشرات منها، أثناء محاولتها التقدّم داخل مباني إدارة المركبات العسكرية في مدينة حرستا ضمن معركة بأنّهم ظلموا.

و في تصريح خاص لوكالة ”ستيب الإخبارية” أفاد الناطق العسكري باسم ”حركة أحرار الشام”، السيّد ”عمر خطاب” بأنّ “محاولات قوّات الأسد و ميليشياتها متكرّرة لاستعادة ما خسروه و كعادتهم يستخدمون سياسة الأرض المحروقة، لكنّهم يتلقّون الخسارة تلو الخسارة في العتاد و الأرواح داخل إدارة المركبات العسكرية، لمدّة شهر كامل، و بالمقابل هناك ثبات و تنكيل بهم من قبل ثوار الغوطة الشرقية، و تم اليوم إعطاب عربة “BMP”، و تدمير نفق، و قتل و جرح العشرات”، و حول التفاصيل أشار إلى أمور لا يستطيع الإعلان عنها للضرورة العسكريّة.

في حين تواردت أنباء غير مؤكدة عن حشود لقوّات النظام على محاور حرستا و في محيط إدارة المركبات و التي سيطرت قوّات المعارضة على القسم الأكبر منها.

و ذكر مراسلنا: إنّ مدينتي عربين و حرستا في الغوطة الشرقية بالإضافة إلى بلدة النشابية التابعة لمنطقة المرج قد تعرّضوا اليوم لقصف مدفعي للنظام مما أحدث أضراراً ماديّةً بالمباني السكنية و حالة ذعر بصفوف الأهالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات