• الثَلاثاء

    شباط 2018

  • 13

الحريري “متمسكون بالحلّ السياسي”، والجبير “ندعم المعارضة سياسياً”

نشر في : ديسمبر 24, 2017 10:14 م

بحث وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في مكتبه بديوان الوزارة اليوم الأحد الرابع و العشرين من ديسمبر / كانون الأول الجاري، مع رئيس هيئة التفاوض للمعارضة نصر الحريري ووفد مرافق له، المستجدات على الساحة السورية، و سبل تحقيق تطلعات الشعب السوري، و نتائج الجولة الأخيرة من مفاوضات جنيف و العملية التفاوضية.

و أكد الحريري، أنّ “الهيئة متمسكّة بالحلّ السياسي وفق القرارات الدوليّة الخاصة بالشأن السوري و على رأسها بيان جنيف و القراران ٢١١٨ و٢٢٥٤”، قائلاً: إنّ “المعارضة السورية قامت بما عليها و كانت تنتظر من الأمم المتحدة القيام بدورها لجلب الطرف الآخر، لكن ذلك لم يحدث، و استمر النظام بوضع العراقيل أمام تطبيق القرارات الدوليّة”. مشدّداً على أنّ “سلوك نظام الأسد المتعنّت تسبّب في إعاقة جهود المبعوث الخاص، لكي تخرج الجولة الأخيرة بنتائج تدفع العملية السياسية للأمام”.

‫و بدوره عبّر الجبير، عن “دعم المملكة لهيئة التفاوض السورية في تطبيق القرارات الدوليّة و الوصول إلى حلّ سياسي مستدام يُنهي معاناة الشعب السوري، و يُحقّق الانتقال السياسي الناجز، و يُعيد اللاجئين إلى ديارهم، بالإضافة إلى دعم توجهات الهيئة في زيارة دول أعضاء في مجلس الأمن، و حثّها على الدفع باتجاه تطبيق القرارات الدوليّة بشأن القضية السورية”. بحسب بيان صحفي للمعارضة.

و حضر استقبال وفد المعارضة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية و الاقتصادية السفير الدكتور عادل بن سراج مرداد، و مدير عام الإدارة العامة للدول العربية بوزارة الخارجية الأستاذ “سعيد بن عثمان سويعد”.

و في الرابع عشر من الشهر الجاري، أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “ستيفان دي ميستورا”، انتهاء الجولة الثامنة من مفاوضات العاصمة السويسرية جنيف بين وفدي المعارضة و النظام، دون تحقيق الأهداف المتعلقة بعملية التفاوض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات