• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 12

تحرير الشام تستعيد تلالاً شرقي حماة من قبضة داعش

نشر في : ديسمبر 24, 2017 11:39 م

استعادت “هيئة تحرير الشام” مساء اليوم الأحد الرابع و العشرين من ديسمبر / كانون الأول الجاري، السيطرة على تلال “أبو خنادق” في ريف حماة الشرقي، بعد معارك مع تنظيم الدولة و تمهيد بالأسلحة الثقيلة و رشاشات الـ “23”، و ذكرت الهيئة عبر وكالتها إباء أنّها بذلك أحكمت السيطرة على جميع النقاط التي تقدّم عليها مقاتلو التنظيم منذ فجر الخميس الفائت.

و في سياق آخر، أعلن جيش النصر التابع لقوّات المعارضة مساء اليوم، عن تمكّن كتيبة الدفاع الجوي في الجيش من قتل و إصابة مجموعة من قوّات النظام على محور الرويضة جرّاء استهدافها بمدفع 23 ملم.

و من جانبه قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حماة: إنّ قصف الغارات الروسيّة على قرية “أبو محالة”، قد أوقع عدداً من الجرحى المدنيين، بالتزامن مع غارات روسيّة متتالية استهدفت قرى “بيوض – الجنينة – قصر ابن وردان – الرهجان – الشاكوسية – الملولح – العزيزية – التفاحية – جب السكر” شرق حماة مخلّفةً مزيداً من حجم الدمار.

أمّا في ريف حماة الشمالي، فقد استهدفت قوّات النظام المتمركزة في حواجز مدينة حلفايا، اليوم، مدينتي اللطامنة وكفرزيتا براجمات الصواريخ و قذائف المدفعية، و من جانبها استهدفت فصائل المعارضة، تجمّعات قوّات النظام في مدينة سلحب و حواجز الترابيع و المحطة الحرارية شمال غربي حماة بقذائف المدفعية و صواريخ الغراد.

يذكر أنّ “تحرير الشام” استعادت أول أمس الجمعة، السيطرة على تلة “شيحة الحمرا” شرق حماة بعد معارك مع التنظيم، الذي سيطر على ثماني قرى في السابع من الشهر الحالي من بينها أبو خنادق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات