• الإثْنَين

    كانون الثاني 2018

  • 22

باحثون يحددّون غذاءً يزيد نسبة الذكاء، ما هو؟!

نشر في : ديسمبر 25, 2017 9:14 ص

حدّد باحثون في دراسة شاملة المادة الغذائية التي ترفع نسبة الذكاء لدى الإنسان،  حيث أثبت فيها علماء من جامعة بنسلفانيا أنّ تناول “الأسماك” يزيد من الذكاء و يُحسّن نوعية النوم لدى الإنسان.

 

و شملت الدراسة التي نُشرت في موقع”Eurekalert” (541) طفلًا من الصين، تتراوح أعمارهم بين (9 و 11) سنة (54% منهم ذكور و46% إناث)، أجابوا في البداية عن عدد المرّات التي يتناولون فيها الأسماك في غذائهم، ثم اجتازوا اختبار الذكاء و في نفس الوقت سُئلت عائلاتهم عن كيفية نوم هؤلاء الأطفال.

 

و  تبيّن نتيجة الاختبار، أنّ الأطفال الذين يأكلون الأسماك مرّة واحدة في الأسبوع يعانون من اضطرابات النوم أقل من أقرانهم، كما أنّهم اجتازوا اختبار الذكاء بمعدل أعلى بـ (4.8) درجة من البقية الذين يتناولون الأسماك بنسبة أقل، أو لا يتناولونها أبدًا.

 

 و في هذا الصدد، أكدت جينيفر بينكو مارتن، المشاركة في الدراسة، أنّ “نتائج هذا البحث تدعم فكرة إضافة المزيد من الأسماك إلى غذاء الأطفال ابتداءً من عمر السنتين لتعويدهم على مذاق و رائحة هذا الطعام القيّم لكي لا يتجنبوه في المستقبل”.

 

و كانت الدراسات العلميّة السابقة أظهرت تأثير الأحماض الدهنية “أوميغا 3” الموجودة في الأسماك على النشاط العقلي، لكنّها لم تكشف عن العلاقة بين زيادة الذكاء و تحسّن النوم بما فيه الكفاية.

 

 المصدر: (نوفوستي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات