• الأحَد

    كانون الثاني 2018

  • 21

بابا نويل بالرقة وأجراس كنيسة “مريم” تُقرع من جديد

نشر في : ديسمبر 26, 2017 10:08 م

أقام المركز الإعلامي و مكتب علاقات قوّات سوريا الديمقراطية بالتنسيق مع وحدات حماية الشعب و اتحاد مثقفي “روجا أفا”، اليوم الثلاثاء السادس و العشرين من ديسمبر / كانون الأول الجاري، “سامبوزيوم” للفن التشكيلي، حمل عنوان “الفن ضد الحرب” و ذلك في دوار النعيم بمدينة الرقة.

و ذكر المركز الإعلامي لقسد: إنّ الاحتفال لإحياء الشعائر الدينية المسيحية و إقامة صلاة عيد الميلاد، و افتتح المعرض (سامبوزيوم) بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين من مختلف أماكن الشمال السوري زينوا بلوحاتهم دوار النعيم لنشر ثقافة السلام و المحبة، و قد ألقيت عدّة كلمات.

و من جانبه، فرحان حاج عيسى، عضو مكتب العلاقات في قسد قال: “من تحت الركام نخلق الجمال لنثبت للعالم أن قسد ليست قتلة إنّما محبة للحياة وها هي الكنائس تقرع من جديد، و في ميلاد رسول السلام سنخلق السلام بتضحياتنا و بتوجهاتنا الفكرية قطعاً لا رجعة إلى الوراء لبناء سوريا ديمقراطية اتحادية دستورية لامركزية آمنة”.

و من الطائفة المسيحية، أكد منذر حميد، أنّهم جاءوا اليوم ليقولوا لا للإرهاب و نعم للمحبة و السلام التي نادى بها السيّد المسيح منذ ولادته. قائلاً: “نحاول أن نزيل ما نستطيع من آثار داعش و نقول لأهل الرقة نحن أخوتكم تقاسمنا المسرات و المضرات معاً”.

و تلا كلمات الحضور، الدعوة إلى زيارة كنيسة “السيّدة مريم العذراء” للمشاركة في الصلاة و الاحتفال بالميلاد حيث قامت منظمة روج بإزالة كافة الألغام التي كانت في الكنيسة كما عملت على تنظيف كافة الشوارع المؤدية إليها. هذا و قد أقيمت الصلوات و قرع الأجراس و تلاوة التراتيل الدينية التي تمجّد ميلاد السيّد المسيح من داخل الكنيسة التي تعرّضت لتدمير كبير. و بدوره قام “بابا نويل” بتوزيع الهدايا للأطفال المتواجدين لنشر ثقافة المحبّة و التسامح بين الناس جميعاً.

و كانت قسد قد سيطرت بمساندة التحالف الدولي على مدينة الرقة، في السابع عشر من أكتوبر / تشرين الأول الفائت، عقب معارك مع تنظيم الدولة استمرّت أكثر من أربعة أشهر.

في حين يستمر أهالي مدينة الرقة بالعودة إلى منازلهم للاطمئنان عليها أو للإقامة فيها وقد شهدت اليوم المدينة حركة جيدة في الأسواق و المدنيين، وسط تجهيزات لاحتفالات رأس السنة، فيما خرج مدنيي مدينة الطبقة غرب الرقة اليوم بمظاهرة حاملين أعلام قسد و مطالبين بإسقاط نظام الأسد. بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات